قوى الأمن تردّ على التلفزيون وتأسف لاستعجال اتهامها
ذكرت بعض محطات التلفزة في نشراتها الإخبارية المسائية يوم اول من أمس أن عناصر قوى الأمن الداخلي تأخروا في الحضور إلى ملحمة تعود للمواطن عادل نبها في منطقة الدكوانة، بعدما تعرّضت لعملية سلب. توضيحاً لهذا الخبر اصدرت شعبة العلاقات العامة في قوى الامن الداخلي أمس بياناً جاء فيه: «حضر صاحب الملحمة الى فصيلة درك الدكوانة الساعة السادسة صباحاً وادعى أن مجهولين سلباه هو وأحد الزبائن، مبلغاً من المال، وأفاد في المحضر الذي نظم الساعة السادسة وعشرين دقيقة صباحاً بأن السالبين كانا ملثمين ويرتديان قفازات، وأنهما سرقا صندوق الحساب من المحل وفرّا. على الفور عمّمت التفاصيل المتوافرة عن الحادثة على دوريات وغرف عمليات قوى الامن للبحث عن الفاعلين وتوقيفهما. ومن خلال معطيات التحقيق الاولي كان من الطبيعي أن لا نتوقع العثور في مكان الجريمة على أدلة جرمية (بصمات وغيرها) تساعد التحقيق، لأن السالبين ملثمان ويرتديان قفازات، ولم يكن هناك كسر وخلع في الجريمة، وبالرغم من ذلك واستكمالاً لواجباتها القانونية انتقلت بعد الظهر، دورية من الفصيلة وأخرى من مكتب الحوادث لمعاينة المكان». وختم البيان بالقول ان قوى الامن الداخلي «التي تتفهم الأذى الذي أصاب المجني عليه، تأسف لاستعجال كيل التهم بحق قطعاتها العاملة، وتؤكد أنها تقوم بواجبها لجهة حفظ أمن وحقوق وممتلكات المواطنين كافة؛ إذ إنه بمجرد الابلاغ عن أية جريمة تتحرك تلقائياً، الآلية العملانية في قوى الأمن ( قطعات الاستعلام ـ قطعات الاستقصاء ـ مخافر ـ مفارز قضائية ـ المباحث العلمية والقطعات الفنية) لتحقيق النتيجة الإيجابية المرجوة بالسرعة الممكنة».

إلقاء قنابل في مخيّم الرشيدية؟

أفادت الوكالة الوطنية للاعلام في صور ان مجهولين ألقوا قرابة الثانية والنصف من فجر امس ثلاث قنابل صوتية في شارع سيسو في مخيم الرشيدية، الا انها لم توقع أي أضرار تذكر. وأفادت تقارير أمنية أن «جسماً غريباً» انفجر في سيارة محمود صويتي وهي من نوع مرسيدس. لكن أحد المسؤولين في اللجنة الأمنية لمخيم الرشيدية نفى الخبر، مشيراً، في اتصال هاتفي مع «الأخبار» الى أن ما سُمع «سببه مفرقعات وألعاب نارية».

جرحه بآلة حادة

وقع خلاف في بلدة عرسال البقاعية أول من أمس بين أيوب غ. وعبد الحفيظ ر.، فضرب أيوب عبد الحفيظ بآلة حادة على رأسه ثم فرّ إلى جهة مجهولة. نُقل الجريح إلى مستشفى في بعلبك لمعالجته.

توقيفات في المطار

أوقفت العاملة الأجنبية زوريا ع. في مطار بيروت أمس وفي حوزتها 202 ليرة ذهبية و9 إيصالات بتحويل أموال إلى بلدها. وبالاستماع إلى إفادتها اعترفت زوريا بأنها أقدمت على سرقة المجوهرات من منزل مشغّليها في فردان.
كذلك أوقف نديم م. (25 عاماً) داخل المطار وضُبط بحوزته 6،2 غرامات من حشيشة الكيف، وذلك في أثناء سفره إلى سويسرا.
في التقارير أيضاً أن فصيلة التفتيشات في المطار أوقفت رنا ع. ع. (30 عاماً) يوم الجمعة الماضي، وكانت تحمل 9،2 غرامات من حشيشة الكيف، وصرّحت بأنها تحملها للاستعمال الشخصي.


بحثاً عن محفظة مسافرة تركية

ادعت سيبينيم آكايا، التركية الجنسية، أنها أثناء وجودها في قاعة الذهاب الشرقية في مطار بيروت يوم السبت الماضي، فقدت محفظتها وفي داخلها بطاقة مصرفية (فيزا كارت) وهويتها وإجازة سوق و450 دولاراً و200 ألف ليرة و3 ملايين ليرة تركية (أي ما يعادل 300 ألف ليرة لبنانية). بعد مرور عشر دقائق، عُثر على محفظة المسافرة في القاعة الغربية، لكن تبين أنّ المال قد سُرق.

العثور على عتاد عسكري مهترئ

يوم السبت الماضي، تسلمت دورية من الفوج السيار الثاني لمخفر صيدا القديمة جعبة حربية مرقطة في داخلها مشطان لبندقية كلاشنيكوف وقنبلة يدوية. وكان عمال تنظيف قد عثروا على هذه الأسلحة في مستوعب للنفايات، وتبين أنها مهترئة.

رشق كنيسة بالحجارة

أفادت تقارير أمنية أن مجهولين رشقوا، يوم السبت الماضي، كنيسة في بلدة الفوار (قضاء زغرتا) بالحجارة ثمّ فروا إلى جهة مجهولة.