رضوان مرتضىحُدّد الهدف: إنه مروّج مخدّرات في الضاحية الجنوبية يدعى فادي ش.
بدأت عمليات رصد وتعقّب لتحديد أماكن يكون فيها. دُسّ مخبرٌ سري لمحاولة استدارجه. فشلت عدة محاولات لتوقيفه، لكنّ ذلك لم يمنع مكتب مكافحة المخدرات من الاستمرار في المحاولة. المخبر السرّي نفسه عاود الكرّة. اتّصل بالمروّج مجدّداً. اتفق معه على المكان والزمان لتسلّم البضاعة منه: فجر أمس على أوتوستراد هادي نصر الله.
المروّج فادي يتوخّى الحذر في كل حركة يقوم بها. أرسل من يستكشف المكان لتأمين سلامته، لكنه ربّما أحسّ بما يثير الريبة. فاتّصل بالمخبر ليحدّد موقعاً آخر: أمام مدينة الملاهي في محلة الكفاءات. انتقلت الدورية إلى أمام المكان بطريقة متخفّية. لكنّ المروّج حدّد مجدّداً موقعاً آخر: زاروباً ملاصقاً لثانوية الإمام الخميني. انتقل المخبر السرّي إلى هناك ومعه عناصر الدورية بطريقة متخفّية. كان هؤلاء على أهبة الاستعداد لأنّ المعلومات تشير إلى أنّ المروّج مسلّح وخطر، علماً أن لديه شقيقين مسجونين في رومية، وعلمت «الأخبار» أن للمروج ثلاثة أشقاء سبق أن قُتلوا على يد القوى الأمنية.

ضُبط بحوزة المروّج 20 ظرف كوكايين
دقّت الساعة الصفر. وصل المروّج على متن سيارة من نوع BMW528 يرافقه شخص آخر. انقضّ عناصر الدورية عليهما، بعدما حاصروا سيارتهما في محاولة لتوقيفهما، فصدم فادي بسيارته سيارة الدورية محاولاً الهرب، لكنّ عناصر الدورية كانوا قد أطبقوا الطوق عليه. في هذه اللحظات، تمكّن الشخص المرافق للمروّج عباس ع. من فتح باب السيارة محاولاً الهرب. طارده أحد عناصر الدورية ـــــ وهو برتبة مؤهّل ـــــ وتمكّن من اللحاق به. أمره بالتوقّف عدة مرّات، لكنّ عباس لم يمتثل للأمر. عندها أطلق المؤهّل النار على قدمَي الهارب فأصابه في إحداهما قبل أن يجري توقيفه. فتّش العناصر سيارة المروّج الموقوف فلم يُعثر على شيء، لكنهم ضبطوا 20 ظرف كوكايين بحوزة فادي، كانت موضوعة في جيوبه.
الوكالة الوطنية للإعلام نشرت خبراً عن تبادل لإطلاق النار بين دورية من مكتب مكافحة المخدرات المركزي في الشرطة القضائية، التي كانت تطارد لبنانيين اثنين من مروّجي المخدرات في محلة الكفاءات في الضاحية الجنوبية،. وذكرت الوكالة أنه بعد محاولة عناصر الدورية تطويق فادي ش. وعباس ع. في محلّة الكفاءات لتوقيفهما، أطلق الأخيران عيارات نارية باتجاه عناصر الدورية، الذين ردّوا بالمثل على مصدر النار. فأصابوا عباس، فيما تمكّنوا من توقيف فادي، وقد جُرّدا من السلاح.