ترك الصحناوي بسند إقامة والمدعي يكتفي باعتذار
استجوب قاضي التحقيق الأول في بيروت القاضي غسان عويدات أمس أنطوان صحناوي في حادثة شارع مونو في حضور وكيل الدفاع ووكلاء الادعاء. حضر جانباً من الجلسة المحامي إيلي محفوض، وكيل المدعي سامي معماري، الذي قال: «أنا حضرت بصفتي وكيل الجهة المدعية سامي معماري، أحد المصابين في الحادثة، وتبيّن لنا بعد التحقيقات وكشف الوقائع الحقيقية لما حصل أن ما جرى تسويقه عبر الإعلام حصل نتيجة تشويه لحقائق كثيرة جرت، وباسم موكلي سامي معماري أقول إنني دوّنت رجوعي عن الدعوى التي تقدّمنا بها سابقاً أمام النيابة العامة الاستئنافية في بيروت».
وأضاف: «من جهتنا سوّيت الأمور باعتذار، وقد اجتمع الرجلان وحصلت عملية اعتذار، وقبل موكلي هذا الاعتذار وكان هذا مطلبه في الأساس».
بعد ساعتين من الاستجواب قرر القاضي عويدات ترك صحناوي بسند إقامة، وحدّد تاريخ 16 الحالي موعداً للاستماع إلى إفادات عدد من الشهود.

عزف في سجن بربر الخازن

نظّمت الحركة الاجتماعيّة بالتعاون مع مؤسّسة «Résonnance» حفلاً موسيقيّاً أمس لـ«60 امرأة على خلاف مع القانون» نزيلات في سجن بربر الخازن للنساء ــــــ فردان.
أحيت مُؤسِّسة «Résonnance» ورئيستها أليزابيت سومبارت الحفل الموسيقيّ، إلى جانب رئيسة فرع «Résonnance» في لبنان شيرين معلوف.
يندرج هذا الحفل في إطار مشروع إعادة التأهيل والاندماج الاجتماعيّين لـ«نساء على خلاف مع القانون» الذي تنفّذه الحركة الاجتماعيّة منذ عام 1998 في سجن بربر الخازن.


الادعاء على متهم بالعمالة

ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر أمس على الموقوف منير ص. وشقيقه الفارّ من وجه العدالة ميشال ص. بجرم التعامل مع العدو الإسرائيلي ودسّ الدسائس لديه، وإعطائه معلومات عن حسابات الزبائن في المصرف الذي يعمل فيه، وإفشاء السرية المصرفية بهدف معاونته على فوز قواته ودخول بلاد العدو، سنداً إلى المواد 274ـــــ 275ـــــ 278 و283 ـــــ 284 ـــــ 285 عقوبات والمادة 8 من قانون السرية المصرفية، و72 أسلحة وهي مواد تنصّ عقوبتها القصوى على الإعدام.
أحال القاضي صقر الموقوف مع الملف على قاضي التحقيق العسكريّ الأول رياض أبو غيدا.

خطف عاملة أجنبية

ادّعت سهى ح. وهي من سكان القنطاري في بيروت، أن سيارة من نوع جيب توقفت أمام بنايتها، وكان في داخلها خمسة أشخاص، بينهم امرأتان وآخرون بلباس الدفاع المدني، وسألوا ناطور البناية عن عنوان منزلها في غيابها، وخطفوا العاملة البنغالية التي تعمل لديها عنوة.

وفاة عاملين

أفادت التقارير الأمنية أنه خلال تركيب بعض العمال قساطل تهوية في مبنى في وسط بيروت أول من أمس سقط العامل جوزيف أبي حرب (46 عاماً) في فتحة المصعد ما أدى إلى وفاته.
نُقل أمس العامل ألين الزايد (23 عاماً) إلى مستشفى قرب انطلياس إثر سقوطه من ورشة بناء كان يعمل فيها، لكنه ما لبث أن فارق الحياة.

توقيف متهم بتهريب عراقيّين

أوقفت القوى الأمنية أمس طارق م. المتهم بتهريب عراقيين إلى لبنان لقاء مبالغ مالية. جرت عملية التوقيف في الفنار قرب بيروت، وسلّم طارق إلى مفرزة الجديدة القضائية.