مكننة منشورات ندوة الدراسات الإنمائية
أقيم مساء أمس، احتفال بإطلاق مشروع مكننة منشورات ندوة الدراسات الإنمائية بوضعها على أقراص مدمجة وعلى شبكة الإنترنت وفي الكتاب الإلكتروني، في الجامعة الأميركية في بيروت، بدعوة من ندوة الدراسات الإنمائية وبالتعاون مع وزارة الثقافة والجامعة الأميركية في بيروت وفي إطار فعاليات بيروت عاصمة عالمية للكتاب. وحضر الاحتفال وكيل الشؤون الأكاديمية في الجامعة أحمد دلّال، ووزير الثقافة سليم وردة والرئيس سليم الحص، الذي جرى تكريمه، إضافةً إلى ممثلين لوزارات وإدارات عامة. وأجمع المتكلّمون على أهمية المشروع لخدمة الأجيال الصاعدة وتسهيل استفادتها من الخبرات المتراكمة والوسائط الجديدة مثل الإنترنت والكتاب الإلكتروني. وقد تأسست ندوة الدراسات الإنمائية عام 1965على يد الدكتور حسن صعب (1922ـــــ1990).

فيلمان في «الروح القدس»

تعرض جامعة الروح القدس في الكسليك، فيلمين من المعهد السينمائي فيها، حازا جوائز عالمية سابقاً، والفيلمان هما «الباص رقم 20» للمخرج نديم مسيحي، و«أحاديث فارغة» للمخرجة أماندا أبو عبد الله، وذلك يوم الأربعاء المقبل في 14 نيسان.

المؤتمر الطبي43 للشرق في الأميركية

يُعقد مؤتمر صحافي عند الرابعة من بعد ظهر يوم الاثنين12نيسان في الجامعة الأميركية في بيروت، بحضور وزير الصحة الدكتور محمد جواد خليفة، للتعريف بالمؤتمر الطبي الثالث والأربعين للشرق الأوسط. وسيُعقد المؤتمر في22 ـــــ 23نيسان الجاري، وهو من تنظيم الجامعة وجمعية متخرّجي كلية الطب فيها، بالتعاون مع المركز الدولي ـــــ كليفلاند كلينيك فاوندايشن في الولايات المتحدة. وسيتناول المؤتمر مواضيعه الطبية من اختصاصات متعدّدة، كما ستسنح الفرصة للأطباء المشاركين لصقل مهاراتهم العلاجية، والإفادة من تقنيّات جديدة واستكشاف مقاييس جديدة للأداء الطبي، وتقديم نتائج أبحاثهم وتجاربهم، والتعرّف إلى تقنيات جديدة متطوّرة، والمشاركة في جلسات تقتصر على اختصاص واحد أو تتعدّد اختصاصاتها، والتفاعل مع خبراء عالميي الشهرة. وسيشمل المؤتمر محاضرات، وعرض حالات تحت الدرس، وورش عمل، ولقاءات مع أساتذة في الطب، وأبحاثاً علمية جديدة، وعرض ملصقات.