رئيس القلم بالنيابة في المحكمة الخاصة في لبنان
يزور رئيس القلم بالنيابة في المحكمة الخاصة بلبنان هرمان فون هايبل اليوم بيروت للمرة الأولى منذ تسلّمه مهماته بصفته رئيس قلم بالنيابة. وتستمر الزيارة أسبوعاً، يلتقي خلالها فون هايبل مسؤولين سياسيين وقضائيين لبنانيين. من أبرز أهداف هذه الزيارة، وفق ما جاء في خبر نُشر على الموقع الإلكتروني الخاص بالمحكمة: «تقديم الشكر للحكومة اللبنانية على مساعدتها القيّمة للمحكمة وتعزيز العلاقات مع السلطات اللبنانية بغية الدفع قدماً بعمل قلم المحكمة، وهو جهاز مستقل ومحايد في المحكمة»، و«التشديد على إنجازات قلم المحكمة وأولوياته، ولا سيّما ضمان الحماية الفعالة للمتضررين والشهود، وإنشاء وحدة المتضررين المشاركين في الإجراءات، وتعزيز أنشطة التواصل الخارجي للمحكمة»، و«إقامة حوار مفتوح مع ممثلي المجتمع المدني والخبراء».

خلافات عائلية في عين الحلوة

صيدا ـــ خالد الغربي
أصيب الفلسطيني محمود أ. إصابات متوسطة جراء إطلاق النار عليه من قريبه أحمد أ. داخل مخيم عين الحلوة، ووفقاً لمتابعين في المخيم فإن خلافات سابقة سادت بين أحمد وأقاربه، فيما قال آخرون إن السبب المباشر لتجدد التوتر يوم أمس كان خلافاً على «كش الحمام»، وقد أطلق أحمد النار من بندقية كلاشنيكوف باتجاه محمود الذي أصيب بجراح نقل على أثرها إلى مستشفى داخل المخيم. كما أطلق أحمد النار بكثافة في الهواء، ما أشاع جواً من الخوف لدى السكان ظناً منهم أن اشتباكاً ما قد وقع بين رجال منظمات مختلفة، قبل أن يتبين لهم أن الأمر ناتج من خلافات بين أفراد عائلة واحدة. بعد إصابة محمود، أطلق مسلحون من أفراد عائلته النار من أسلحة حربية باتجاه أحد أبناء أحمد لكنهم لم يصيبوه. عمل مسؤولون في عين الحلوة على تهدئة الأمور، وسحب العدد المحدود من المسلحين الذين انتشروا على أسطح المنازل، ومما ساعد على التهدئة الطابع الفردي للخلاف، فضلاً عن أن معظم أفراد هذه العائلة ينتمون إلى الحركة السياسية نفسها. كان مخيم عين الحلوة قد شهد فجر السبت حادثاً أمنياً آخر، إذ ألقى مجهولون قنبلة يدوية أمام منزل فادي حوراني، وهو من حركة فتح، ولم يصب بأذى.

الزحمة على أوتوستراد الضبية: شرح واعتذار

عقد منسق مشروع تطوير النقل الحضري لبيروت الكبرى العميد جوزيف الدويهي مؤتمراً صحافياً قبل ظهر أمس، في مكتبه الكائن في مجمع قوى الأمن الداخلي، جسر الباشا. وبعد اعتذار العميد من المواطنين عن الزحمة التي حصلت على المسلك الشرقي من الأوتوستراد الساحلي الممتد من ضبيه باتجاه بيروت، أول من أمس، أوضح سببها ثم شرح بالتفصيل كيفية تحويل السير في المنطقة والوضع الذي سيكون عليه والمفترض أن ينتهي العمل به نهاية عام 2011.

سلب عامل قاصر بالقوة

أصعد ثلاثة أشخاص مجهولين يستقلون سيارة نوع نيسان، عائدة لإحدى شركات تأجير السيارات، السوري ش.ع (15 عاماً) بالقوة منتحلين صفة رجال أمن، ضربوه وسلبوه محفظته وأوراقه الثبوتية ومبلغاً من المال. وبنتيجة المتابعة تمكنت دورية من شعبة المعلومات من توقيف الفاعلين داخل السيارة المذكورة في محلة البوار، وقد تبين أنهم ش.ا (26 عاماً)، أ. ص (22 عاماً)، ب. ح (36 عاماً)، وضبطت في حوزتهم سكيناً وعصا خشبية وأقراصاً مدمجة مسروقة.

نشل حقيبة وتوقيف السالبين

نشل شابان يستقلان دراجة نارية حقيبة ف. ع في الجاموس، صودف ذلك أثناء مرور مجند من عناصر فصيلة درك بئر حسن وبرفقته شقيقه، فقطعا الطريق على السالبين وتمكّنا من توقيفهما، حيث سلِّما إلى فصيلة درك برج البراجنة.

إصابة متهم بتسهيل الدعارة

أثناء قيام دورية من مكتب حماية الآداب بتوقيف ج. خ (39 عاماً) في محلة طبرجا، والمطلوب بجرم تسهيل دعارة ومذكرة توقيف بجرم مخدرات. عمد الأخير إلى شهر مسدس حربي في وجه عناصر الدورية، ما اضطرهم لإطلاق النار في اتجاهه، فأصيب في أسفل ظهره ونقل إلى المستشفى للمعالجة.