أمسية شعرية في الجامعة الأميركية


اختُتم في الجامعة الأميركية في بيروت مهرجان الأدباء المتخرّجين، الذي أقامته الجامعة مع جمعية متخرّجيها العالمية، بأمسية شعريّة أدارها أسعد خير الله، من دائرة اللغة العربية، وتكلّم فيها سامي مكارم كضيف شرف وألقى بعض قصائده، والشعراء: سيليا قرضاب حماده، والدكتور وائل كرامه، وميشكا موراني، وعلي بدران. ودارت الجلسة تحت ثلاثة عناوين: قصائد حب، وطنيات، ووجدانيات. وألقى أصغر أعضاء اتحاد الكتّاب اللبنانيّين، الطالب علي بدران (19 عاماً) قصائد في المرأة.

الأخوان الرحباني في اليسوعية

دعت جامعة الرّوح القدس ـــــ الكسليك إلى افتتاح المؤتمر الدولي حول الأخوين الرحباني الذي تنظِّمه كليَّة الموسيقى، بالاشتراك مع كلّ من كلّية الفلسفة والعلوم الإنسانيّة، وكليّة الفنون الجميلة والتطبيقيّة، وكلّية الآداب، وذلك يوم الخميس المقبل، في قاعة البابا يوحنا بولس الثاني ـــــ الحرم الرئيسي للجامعة.

يوم الأبواب المفتوحة في جامعة الحكمة

يفتتح رئيس جامعة الحكمة المونسنيور جوزف مرهج في العاشرة صباحاً، يوم الجمعة المُقبل، معرض المهن الذي تنظّمه الجامعة بمشاركة 30 مؤسسة مصرفية، تأمينية، صحية، تجارية، مالية وسياحية، وذلك في مبنى المونسنيور مرهج في مبنى الجامعة في منطقة فرن الشباك، وتفتح الجامعة أبوابها في اليوم نفسه لطلاب الصفوف النهائية في المدارس الخاصة والرسمية، للمشاركة في يوم الأبواب التي تنظّمه الجامعة بهدف إطلاع الطلاب على الاختصاصات الجامعية وفرص العمل.

«القراءة في العصر الرقمي» في الإعلام 1

تشارك كلية الإعلام والتوثيق ـــــ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية، في ندوة بعنوان «القراءة في العصر الرقمي: الواقع والتطلّعات في الوطن العربي»، التي تنظّمها وزارة الثقافة بالتعاون مع الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات وجمعية المكتبات اللبنانية، في العاشرة من صباح اليوم وغداً، في مبنى كلية الإعلام قرب الأونيسكو. وستتخلّل الندوة كلمات لكلّ من وزارة الثقافة، مدير الفرع الأول لكلية الإعلام والتوثيق الدكتور مصطفى متبولي، رئيس الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات الدكتور حسن السريحي، ورئيس جمعية المكتبات اللبنانية الدكتور فوز عبد الله.