وفد إيطالي يناقش قضيّة الصدر


بدعوة من مؤسسة الشيخ الدكتور محمد يعقوب للتنمية، يزور لبنان وفد إيطالي من مؤسسة «حوار»، يترأّسه المسؤول الأول عن المنظمة الحقوقية المحامي جوزيه تروته، ويرافقه الأمين العام للمركز الإيطالي ـــــ العربي الدكتور طلال خريس. تهدف الزيارة إلى «شرح ملابسات قضيّة تغييب الإمام موسى الصدر، ورفيقيه، مع المعنيّين في لبنان.

قضاء دبي لحماية سيّدة أعمال لبنانيّة

أصدرت محكمة في دبي حكماً بالسجن لمدة عام مع إيقاف التنفيذ على وزير دولة سابق ومديرين يعملان في إحدى شركات التكنولوجيا، لتنقض حكماً سابقاً بتبرئتهم من تهمة الاحتيال على سيدة أعمال لبنانية.
وكان قد صدر حكم على وزير الدولة السابق خليفة بخيت الفلاسي والرجلين الآخرين بالسجن لمدة عامين بعد إدانتهم بالاحتيال على سيدة الأعمال والاستيلاء على حصة شقيقها الراحل في شركة التكنولوجيا، إلا أن محكمة الاستئناف برّأتهم في أيار الماضي.
وقررت محكمة النقض أمس أيضاً ترحيل الرجلين اللذين كانا يعملان مديرين في شركة التكنولوجيا بعد قضاء مدة العقوبة. وهذا الحكم يعدّ نهائياً إلا إذا ظهرت أدلة جديدة.
أطلقت دبي حملة ضد الفساد عام 2008، ما أدّى إلى القبض على عدد من رجال الأعمال المعروفين، بينهم وزير آخر، في الوقت الذي يعاني فيه اقتصاد الإمارة، الذي كان مزدهراً يوماً، من التباطؤ المالي العالمي، وفق ما جاء في خبر نشرته وكالة «رويترز».

انفجار «غامض» في منزل صيداوي

خالد الغربي
دوّى مساء أمس انفجار داخل منزل أحمد ن. الواقع على طريق المية ومية، قبالة مقبرة صيدا الجديدة في سيروب، وأدى إلى وقوع أضرار مادية، ولم تقع إصابات بين أفراد العائلة.
يقع المنزل في الطبقة الأخيرة من مبنى مؤلف من ثلاث طبقات مأهولة، وقد لفّ الغموض طبيعة الانفجار الذي وقع في حمام المنزل، وتضاربت الروايات بشأنه، وتردد أنه ناتج من انفجار قارورة غاز. وأشار مسؤول أمني إلى أن الانفجار ليس عملاً تخريبياً، مع احتمال أن يكون سببه انفجار مواد كيماوية يستخدمها صاحب المنزل في عمله في تصنيع الزجاج، علماً بأن مكان عمله بعيد جداً عن منزله.
بعض الروايات تحدثت عن انفجار مواد متفجرة موجودة داخل المنزل، وروى البعض أن القوى الأمنية أوقفت صاحبه للتحقيق معه.
يُذكر أن الجيش اللبناني ضرب طوقاً حول المبنى، واستدعى خبير متفجرات للكشف على المكان وتجميع الأدلة لتحديد نوعية
الانفجار.

توقيف عصابة سلب في الفرزل

رامح حميـة
نصبت دورية من الشرطة في البقاع كميناً في الفرزل قضاء زحلة، وتمكنت من توقيف كلّ من عباس ز. (19 عاماً) ويسوع الملك ز. وكيفورك ر. (18 عاماً) وهم داخل سيارة تويوتا.
ويُشتبه في أن الشبان الثلاثة نفذوا عمليات سلب في بعلبك وزحلة وبيروت، وقد أوقفوا في مخفر المعلّقة.
وجاء في اعترافات عباس، في التحقيقات الأوّلية، أنه أقدم أول من أمس، برفقة آخرين، على السطو بقوة السلاح (بندقيّتي جي 3) على سوبر ماركت في محلة دورس وسلب مبلغ 500 ألف ليرة.

طلقة نارية في رأس فتاة

وُجدت الفتاة القاصر هلا ك. (مواليد 1995) مصابة بطلق ناري في رأسها داخل منزل عمها في محلة خربة داوود ــــ حلبا. وبنتيجة التحقيقات تبين أن المسدس عائد لعمها الرقيب الأول خالد ك. أحد رتباء مديرية المخابرات في الجيش اللبناني. وقد رجّحت المعلومات الأمنية أن تكون هلا قد أقدمت على الانتحار.

إطلاق النار ابتهاجاً بخروج سجين

أطلق المواطن الفلسطيني خليل ن. (20 عاماً) النار في الهواء من سلاح كلاشنيكوف في مخيم برج البراجنة. وقد تبين أن إطلاق النار جاء ابتهاجاً بخروج والد خليل من السجن.
(الأخبار)