نظّمت كشافة الإمام المهدي وجمعية «جاد» لشبيبة ضد المخدّرات دورة تدريبية «لإعداد محاضر للتوعية ضدّ المخدّرات».الدورة التي استمرت ثلاثة أيام وشارك فيها 35 متدرباً في قاعة بلدية الغبيري، جاءت وفق بيان صادر عن المنظّمين، في إطار حملة التوعية والتوجيه من مخاطر المخدّرات، التي دعا إليها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، وبرعاية بلدية الغبيري.
افتُتحت الدورة بكلمة لرئيس بلدية الغبيري أبو سعيد الخنسا، وثانية لرئيس جمعية جاد جوزف حواط.
تضمّن برنامج الدورة محاضرات عدّة، وقد تولّى إلقاءها عدد من المحاضرين ذوي الخبرة والكفاءة، منهم رئيس مكتب مكافحة المخدّرات العقيد عادل مشموشي، ومدير البرنامج الوطني لمكافحة التدخين الدكتور جورج سعادة، ومدير البرنامج الوطني لمكافحة السيدا الدكتور مصطفى النقيب، ومدير دائرة الصحة النفسية في وزارة الصحة الدكتور أنطوان سعد.
تمحورت المحاضرات حول عناوين متنوّعة منها: المنشّطات وتأثيرها في صحة الفرد، والتصنيف العلمي لأنواع المخدّرات والكحول، وقواعد وإعداد مدربين ناجحين لبرنامج «حماية» المعدّ عبر شرطة دبي.
تهدف الدورة إلى إعداد مدرّبين في كل المناطق اللبنانية حاضرين لإعطاء الدروس التوجيهية للأهل والكشفيّين.
متابعو الدورة التي أُقيمت في الغبيري أخيراً أكّدوا أنها كانت ذات فائدة كبيرة، ومن الممكن أن تساعد على زيادة الوعي ليس فقط حول مخاطر المخدرات، بل حول كيفية التيقّظ للأساليب التي تُتّبع للإيقاع بالبعض وجرّهم إلى الإدمان.
(الأخبار)