جولة أمنية عسكرية لرئيس القلم
زار أمس رئيس قلم المحكمة الخاصة بلبنان بالإنابة الهولندي هرمان فون هابيل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الياس المر ووزير الداخلية والبلديات المحامي زياد بارود وقائد الجيش العماد جان قهوجي والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي.



إندونيسيا لا ترسل عمالاً إلى لبنان... الأسباب أمنية

أعلنت الحكومة الإندونيسية أمس أنها لم تتخذ بعد قراراً بإرسال خدم إلى لبنان «لأن الوضع الأمني في ذاك البلد ليس ملائماً حتى الساعة»، وفق ما جاء في خبر نشرته وكالة «يو بي آي».
نقلت وكالة الأنباء الإندونيسية «أنتارا» عن مديرة قسم العمال الإندونيسيين المهاجرين في وزارة العمل والهجرة روستيا واتي قولها «رغم أن لبنان آمن للعمال الإندونيسيين المهاجرين، فإن النزاعات ما زالت تستعر في الأجزاء الجنوبية من البلد».
وكانت الحكومتان اللبنانية والإندونيسية قد وقعتا في 7 نيسان الجاري مذكرة تفاهم لتبادل العمال.


«متهم» بإطلاق النار لم يحمل سلاحاً

نقلت وسائل إعلام عن مسؤولين أمنيين أن شاباً يُدعى جمال نون أقدم نهاية الأسبوع الماضي على إطلاق الرصاص في مخيم برج البراجنة ابتهاجاً بخروج والده من السجن، في اتصال مع «الأخبار» نفى نون إقدامه على إطلاق العيارات النارية، وأكد أن والده لم يخرج من السجن أمس ولا الأسبوع الماضي، وأضاف أنه لا يملك سلاحاً، ولم يحمل أي سلاح يوماً.


إرجاء محاكمة متهم بالتعامل مع إسرائيل

أرجأت هيئة المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد نزار خليل جلسة محاكمة المقدم الركن في الجيش شهيد ت. إلى 20/5/2010، بعدما غاب وكيله عن الجلسة. كان المقدم تومية قد أحيل على المحاكمة أمام هيئة المحكمة بقرار اتهامي أسند إليه «تعامله مع العدو مستغلاً مركزه العسكري، وإعطاء معلومات مهمة وإحداثيات وثيقة عن أماكن ومواقع عسكرية وأمنية سرية للغاية وعن شخصيات قيادية ورسمية بواسطة رسائل مشفرة عبر أجهزة إلكترونية حديثة تسلمها منه، ودس الدسائس لتسهيل أعماله العدوانية وإقامة علاقة معه وإعطاءه وثائق ومعلومات عن المؤسسة العسكرية تعود بالمنفعة على العدو، ودخول بلاده وحيازة مسدس حربي من دون ترخيص».
من جهة ثانية، أصدر قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا أمس مذكرة وجاهية بتوقيف المدعى عليه منير. ص. في جرم التعامل مع العدو الإسرائيلي ودس الدسائس لديه وإعطائه معلومات عن حسابات الزبائن لدى المصرف الذي يعمل فيه وإفشاء السرية المصرفية.


اللواء ريفي يدّعي على رجا

تقدم المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي بدعوى قضائية أمام المدعي العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا ضد المسؤول الإعلامي في القيادة العامة أنور رجا بجرم القدح والذم، وذلك إثر الاتهامات الباطلة التي ساقها ووجهها إلى قوى الأمن الداخلي وشعبة المعلومات ورئيسها.
وضمنت قوى الأمن الداخلي الدعوى ملفاً مفصلاً عن الإشكالات والوقائع التي رافقت أحداث قوسايا.


التحقيق مع متهمين بالاعتداء على رائد

استجوب قاضي التحقيق العسكري فادي صوان الموقوفين ع.ل. وم. ي. في جرم محاولة قتل الرائد الصيدلي علي حسين داخل صيدلية في عرمون وسلبه.

السجن لبائعي أدوية مهربة

أصدر القاضي المنفرد الجزائي في بيروت القاضي غسان الخوري حكمه في قضية بيع أدوية مهربة عام 2008، فقضى بسجن يوسف د. صاحب شركة الأدوية، مدة سنة وتغريمه مبلغ عشرة ملايين ليرة، وسجن الصيدلانية سعدية س. مدة شهرين وتغريمها مبلغ عشرة ملايين ليرة ومنعهما من ممارسة المهنة مدة ستة أشهر، وتغريم مندوبة الشركة نيفين ع. مبلغ مليوني ليرة بعد خفضها من عشرة ملايين ليرة.