طلاب السياحة يعتصمون
اعتصم طلاب كلية السياحة في الجامعة اللبنانية، أمس، أمام مبنى الكلية في بئر حسن، رفضاً للدورة التي تجريها وزارة السياحة لتخريج أدلّاء سياحيين خلال شهرين، ويمنحون بطاقة مرشد سياحي، فيما لا يحصل طلاب الكلية على هذه البطاقة إلّا بعد فترة طويلة من تخرّجهم، حيث تستمر دراستهم للإرشاد السياحي 4 سنوات. خلال الاعتصام، عبّر الطلاب عن تخوّفهم من أن تضرّ الدورة ومثيلاتها بمستقبل فرص العمل لطلاب الإرشاد السياحي الذين ينهون دراستهم الجامعية. أما أهم المطالب فكانت تعديل قانون الإرشاد السياحي الصادر عام 1970، المرسوم الرقم 15598، الذي ينص على «إقامة دورات لإعداد أدلّاء سياحيين بغياب الجامعة التي تقوم بهذا الأمر». كذلك، دعا طلاب السياحة زملاءهم في كليات الجامعة اللبنانية إلى التضامن معهم، فما يجري معهم «قد يصل إلى الكليات الأخرى».
(الأخبار)

معرض الوظائف في الروح القدس

تنظم كلية إدارة الأعمال والعلوم التجارية في جامعة الرّوح القدس ـــــ الكسليك معرض الوظائف، الذي سيُقام في حرم الجامعة الرئيسي يومي الخميس والجمعة المقبلين، وذلك بالتعاون مع مكتب شؤون الطلاب في الجامعة، للسنة الثانية على التوالي، من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى السادسة والنصف مساءً. ويشارك في المعرض أكثر من خمسين شركة بارزة محلياً ودولياً في حقول المصارف والتأمين والخدمات اللوجستية، ويهدف إلى تمكين الطلاب من لقاء ممثّلين عن أصحاب العمل.

ضمان الجودة في العربية

أطلقت رابطة جامعات لبنان سلسلة ورش عمل موضوعها ضمان الجودة في التعليم العالي في لبنان، وقد انعقدت الورشة الثانية في حرم جامعة بيروت العربية في الدبيّة، أمس، تحت عنوان «المعايير والمؤشرات لضمان الجودة» بحضور مندوبي الجامعات أعضاء الرابطة. وتناول المجتمعون «المواصفات الموجودة للتعليم العالي في لبنان والمعايير والمؤشرات لضمان الجودة، كذلك تطرّقوا إلى نظام إدارة الجودة.

تكريماً لذكرى كريم الهبر

قضى الشاب كريم الهبر في حادث سيارة مروّع قبل أسابيع من تخرّجه من الجامعة الأميركية في بيروت، في ليل25 كانون الثاني2010 الماطر. ولتخليد ذكرى ولدها الراحل، أنشأت أسرة كريم الهبر منحة داسية باسمه، وأطلقت نداءً لجمع التبرعات لصندوق المنح الدراسية.