قتيل صدمته سيارة


عند المسلك الغربي لأوتوستراد جبيل، صدمت سيارة مجهولة المواصفات هاشم حبيب سليمان، وهو سوري في العقد السادس، فقُتل على الفور، وفرّ سائق السيارة إلى جهة مجهولة.

متابعة التحقيقات في حادثة قوسايا

تابع قاضي التحقيق العسكري سميح الحاج تحقيقاته مع الموقوفين في حادثة قوسايا، فاستجوب ثلاثة منهم وأصدر مذكرات وجاهية بتوقيفهم، وسيستكمل استجواب الباقين يوم الخميس المقبل.

... واستجواب الضاهر

تابع قاضي التحقيق في بيروت فادي العنيسي تحقيقاته أمس في دعوى القوات اللبنانية على المؤسسة اللبنانية للإرسال وآخرين في قضايا مالية، فاستكمل استجواب رئيس مجلس إدارة المؤسسة بيار الضاهر وتركه بسند إقامة.

أهالي القبيّات يحتجون ضد الشاحنات

نظّم أهالي بلدة القبيّات اعتصاماً أمس احتجاجاً على مئات الشاحنات المحمّلة بالبحص والرمل التي تعبر الشارع الرئيسي وسط البلدة ليلاً ونهاراً، فتقلق راحة السكان، وتسبّب أضراراً في الطرق والبيئة، وتؤدي إلى حوادث قاتلة. شارك في الاعتصام الأهالي وطلاب وناشطون بيئيون، وقد قطع المعتصمون الطريق ومنعوا مرور الشاحنات.
رئيس بلدية القبيّات عبدو تحدث عن المأساة التي تسبّبها شاحنات البحص الآتية من كسارات بيت جعفر والمحمية من أصحاب هذه الكسارات. وقال: «الأمر لم يعد محمولاً أو مقبولاً، وعلى السلطات المختصة وضع حدّ لهذه المسألة الخطرة جداً، حيث هناك 600 شاحنة تعبر القبيّات ليلاً ونهاراً ويقود بعضها شبان قصّر بطريقة هستيرية، حيث لا حسيب ولا رقيب».

إتلاف دراجات نارية

تقوم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بإتلاف 122 دراجة نارية غير قانونية، الساعة 9.00 من صباح اليوم في مرائب: ـــــ الصوالحي (المرفأ / قرب محامص الأندلس) ـــــ الأيوبي (الميناء / الحارة الجديدة) ـــــ مرأب الشمال (منطقة الضم والفرز)

أمن الانتخابات في الداخلية

ترأس وزير الداخلية زياد بارود اليوم اجتماعاً تناول الاستعدادات الأمنية الجارية والتدابير المتخذة تأميناً لسلامة العملية الانتخابية وحسن سيرها، في حضور قادة وممثّلي جميع الأجهزة الأمنية، وبمشاركة المدّعي العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا. وقد عرض المجتمعون الخطة الأمنية المخصصة لمواكبة الانتخابات، وأكدوا جهوزية الوزارة وأجهزتها. وكان وزير الداخلية قد زار وزير الدفاع للغاية عينها. كذلك سيعقد بارود سلسلة اجتماعات مع المحافظين والقائمقامين في كل محافظة استعداداً للانتخابات البلدية والاختيارية.

السفيرة البريطانية زارت مجلس القضاء الأعلى

زارت أمس السفيرة البريطانية في بيروت فرنسيس غاي رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي غالب غانم في مكتبه، وجرى البحث في شؤون قضائية عامة، وفي سبل التعاون بين القضاءين اللبناني والإنكليزي، وقدّمت السفيرة غاي دعوة إلى الرئيس غانم لزيارة المحاكم العليا في بريطانيا في أيار المقبل.

... ووزيرة العدل الفرنسية في بيروت

تزور وزيرة العدل الفرنسية ميشال أليو ـــــ ماري بيروت يومي الجمعة والسبت المقبلين، وذلك تلبية لدعوة رسمية من نظيرها اللبناني الوزير إبراهيم نجار، ويعقد الوزيران مؤتمراً صحافياً مشتركاً. وتلقي الوزيرة أليو ـــــ ماري محاضرة بعنوان: «التحديات القانونية للقرن الواحد والعشرين» عند العاشرة والنصف من قبل ظهر السبت المقبل.

سقط عن سطح منزله فمات

توفي حبيب ضاهر سليم (67 عاماً) ، جرّاء سقوطه عن سطح منزله المؤلف من ثلاث طبقات في جزين. جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام أن سليم كان يحاول رمي قطعة من الحديد، فاختلّ توازنه.
حضرت الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي وعاينوا الجثة في مستشفى جزين.