قرار اتّهامي بإعدام منتمين إلى تنظيم مسلّح
أصدر قاضي التحقيق العسكري، فادي صوان، أمس قراراً اتهامياً طلب فيه تنفيذ عقوبة الإعدام لثلاثة مدّعى عليهم وفارّين من وجه العدالة ومقيمين في مخيم الرشيدية وهم: محمد ع. وهيثم ح. وفهد ع. سنداً إلى المواد 335 عقوبات 5-6 من قانون 11/1/1958، 72 أسلحة. قرار الاتهام جاء «لإقدام هؤلاء السلفيين على الانتماء إلى تنظيم مسلح بهدف القيام بأعمال إرهابية، إضافة إلى رصدهم قوات الطوارئ الدولية وتحركاتها واعتبارهم أفرادها من الصليبيين على أرض المسلمين». وأحال القاضي الملف إلى المحكمة العسكرية الدائمة لمحاكمتهم.

إتلاف دراجات نارية في طرابلس

أتلفت سريّة درك طرابلس في قيادة منطقة الشمال في وحدة الدرك الإقليمي، وبناءً على إشارة القضاء المختص 122 دراجة نارية غير شرعية محجوزة في مرائب المنطقة، وذلك في إطار الحملة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لقمع مخالفات الدراجات النارية.

خلاف فتلاسن... فشهر سلاح

في أثناء قيام عناصر حاجز ضهر البيدر، وهم المعاون مهدي ح. والدركي محمد ن. والمجنّد وائل س. بخدمة توجيه السيارات على مسلك بيروت ـــــ البقاع، حصل تلاسن بين المعاون والمجنّد بسبب كيفية توجيه السيارات. عندها شهر المجنّد سلاحه الأميري من نوع «كلاشنيكوف» بوجه المعاون ولم يُصب أحد بأذى. وبمراجعة مفوّض الحكومة، أشار بتوقيف المعاون والمجنّد وترك الدركي.
من جهة ثانية، وفي منطقة جل البحر، الكورنيش البحري، حصل إشكال بين الرقيب في قوى الأمن الداخلي محمود ع. وبرفقته رامي ع. وياسر م. ومنال ع. من جهة، ومحمد ص. ومحمد ع. وإيلي ه. وفتاة مجهولة، وذلك على أثر تعرّض منال وهي زوجة الرقيب لكلام إباحي من قبل الطرف الثاني. أقدم الطرف الثاني على استخدام العصي وآلات حادة والتهجّم على الرقيب ومن يرافقه فأُصيب كل من الرقيب بجرح في يده، ومنال برضوض وكسر في أصابع يدها اليسرى. كما أُصيب ياسر ورامي بجروح مختلفة ونُقلوا إلى أحد المستشفيات للمعالجة.

تحطيم غرفة الحرس في السفارة الكويتية

أقدم حوالى 50 شخصاً، لدى خروج جمهور نادي النجمة من ملعب المدينة الرياضية إثر انتهاء المباراة مع فريق القادسية الكويتي، على التهجّم على حرس السفارة الكويتية. وقد تدخلت قوة من الجيش اللبناني وأطلق عناصر منها النيران في الهواء إرهاباً لتفريق المهاجمين، بعدما تمكّن هؤلاء من تحطيم غرفة الحرس العائدة للسفارة الكويتية.
فقد ذكرت التقارير الأمنية أنّه بعد انتهاء المباراة، أقدم جمهور نادي النجمة على تكسير الكراسي داخل الملعب وخلع البوابات الحديدية وتكسير زجاج بعض السيارات الموجودة على الطرقات العامة بعد خروجهم من الملعب.

مقتل عامل سوري

عُثر على العامل السوري تيسير جمعة حكيم (25 عاماً) جثة محروقة في جزئها الأعلى في منطقة كفرشيما في غرفة صغيرة قرب مدرسة يونيفرسيتي كولدج. تبيّن بعد الكشف الذي أجرته الأجهزة المختصة والطبيب الشرعي أن الوفاة حصلت بعد حريق أصابه من خلال رأس غاز كان مضاءً داخل الغرفة، ما أدى إلى مصرعه.

إطلاق نار في مناطق مختلفة

سُمع صوت إطلاق عيارات نارية عدة من أسلحة حربية مجهولة النوع والمواصفات في خراج بلدة جب جنين، ولم يُصب أحد بأذى.
وفي بلدة ضهور المنية، محلّة قلع مركبتا، سُمع صوت إطلاق عيارات نارية من سلاح حربي ولأسباب مجهولة من دون أن يُصاب أحد بأذى. وفي مخيّم الرشيدية، وبسبب خلافات عائلية، حصل خلاف بين الفلسطيني صالح ع. من جهة وشقيقه صلاح من جهة ثانية، أقدم على أثره الأول على إطلاق النار من دون وقوع إصابات. ولأسباب مجهولة، أقدم المواطن أحمد خ. على إطلاق النار في الهواء من سلاح حربي من نوع «فال» أمام منزله في بلدة كامد اللوز.

سيارة مجهولة دهست طفلة

صدمت سيارة مجهولة المواصفات في منطقة أوتوستراد العبدة ـــــ العبودية الطفلة فاطمة إبراهيم السكران، وعمرها حوالى السنتين. نقلت الطفلة جثة هامدة إلى مستشفى الخير في المنية. وروى والد فاطمة، الذي كان يعمل في زراعة أرض بجوار الأوتوستراد المذكور، تفاصيل الحادث.
(الأخبار)