«المصالحة الثقافية للشباب» في طرابلس أعطى المشرفون على «مشروع المصالحة الثقافية للشباب اللبناني» 5 دقائق لـ300 تلميذ شاركوا يوم أمس في ورشة العمل الثانية التي أقيمت في فندق «كواليتي ــــ إن» في طرابلس (عبد الكافي الصمد) من أجل أن يُعرّف كل واحد منهم بـ«الآخر» الذي يجلس إلى جانبه.
29 أستاذاً يدرّسون موادّ مختلفة في المرحلتين التكميلية والثانوية كانوا حاضرين. كانت غالبيتهم من طرابلس، تلتها عكار، ثم القلمون وزغرتا والكورة، وأستاذ واحد من المنية ــــ الضنية وبشري.
محطة أمس كانت الأولى في إطار جولة المشرفين على مختلف المناطق اللبنانية، على أن تكون المحطة الثانية غداً في البقاع، والمرحلة الثالثة في 7 أيار المقبل في الجنوب، والرابعة في 15 منه في بيروت، وختامها في جبل لبنان في 8 حزيران المقبل.
وقد أوضح مسؤول البرامج في مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في بيروت جوزف كريدي أن الورشة «أقيمت بالتعاون بين اليونسكو واللجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو بتمويل نرويجي، وامتدت لـ3 أشهر، شارك فيها 300 تلميذ من مختلف المناطق اللبنانية قُسّموا إلى مجموعات قامت بنشاطات توزعت بين الرسم والرقص والغناء وغيرها»، كاشفاً أن «لدينا فكرة لتوسيع إطار المشروع ليشمل طلاب الجامعات». من جهتها، أوضحت الأمينة العامة للجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو سلوى السنيورة بعاصيري أن «ورشة اليوم تقام بعدما تحولت معظم المدارس إلى تجمّعات من لون واحد. أردنا أن يلتقي تلامذة من كل لبنان لنقول لهم إن ما يجمعهم أكثر مما يفرّقهم».

«اليوم الإسباني» في كلية السياحة
برعاية رئيس الجامعة اللبنانية د. زهير شكر وبدعوة من عميد كلية السياحة وإدارة الفنادق د. كمال حمّاد، تنظم الكلية بعد غد الخميس، في مقر الكلية ببئر حسن، احتفالها السنوي بـ«اليوم الإسباني» بمشاركة سفراء إسبانيا والمكسيك وفنزويلا خوان كارلوس غافو وخورخي الفاريس وسعاد كرم الدويهي وأسرة الكلية.

فرص العمل في بيروت العربية وسيدة اللويزة
فيما تفتتح جامعة بيروت العربية صباح اليوم «المعرض الوظيفي الثالث» في حرمها في بيروت، تتحضّر جامعة سيدة اللويزة لافتتاح معرضها السنوي «فرص العمل 2010» يوم غد في حرمها في ذوق مصبح.