حملة تشجير لتلامذة القلب المقدّس


بعدما زرع تلامذة مدرسة القلب المقدس (الجمّيزة) بذور أشجار الصنوبر في مدرستهم، ينطلقون اليوم لنقل الشتول إلى حرش الصنوبر، حيث منحتهم بلدية بيروت قطعة من الحرش لغرس 30 نصبة. ويأتي هذا النشاط في سياق «المساهمة في إعادة تخضير بيروت، التي تحوّلت إلى مدينة من الإسمنت» كما جاء في البيان الذي وزعته إدارة المدرسة أمس.

حرم من دون دخان

ينظّم حرم العلوم الطبيّة في جامعة القدّيس يوسف حملة «حرم من دون دخان»، بهدف توعية الطلاب والأساتذة والموظفين إلى طرق التوقف عن التدخين. وستمتد الحملة شهرين، على أن تتخلّلها حملات إعلانية، وتوزيع ملصقات، ومسابقة «أفضل شعار» ومحاضرات. كما ستُعلن في نهايتها الإجراءات المتخذة لمنع التدخين في الحرم. ويفترض أن يطلَق المركز الجامعي للصحة المجتمعية والعائلية عند العاشرة من صباح غد في حرم العلوم الطبيّة.

القوات تستضيف «الشباب الديموقراطي الأوروبي»

استضافت دائرة العلاقات الخارجية في مصلحة طلاب القوات اللبنانية المؤتمر نصف السنوي لجمعية «الشباب الديموقراطي الأوروبي»، في بيت عنيا ـــــ حاريصا، وامتدت أعمال المؤتمر على ثلاثة أيام. خلال المؤتمر، زار الوفد الأوروبي البطريرك الماروني نصر الله صفير ورئيس الهيئة التنفيذية في القوات سمير جعحع، واختتم الوفد جولاته برحلة سياحية في مختلف المناطق اللبنانية.

يوم إيطالي ـ لبناني في الأنطونية

لبّى أكثر من 30 طالباً وطالبة من السنة الثالثة في كلية العلوم السياسية في جامعة «سانت آن» في مدينة بيزا الإيطالية، دعوة من الجامعة الأنطونية للتعرف عن كثب على برامج الجامعة وطلابها، وصولاً إلى مشاركتهم في محاضرات لباحثين وإعلاميين عن تاريخ لبنان المعاصر. وبدأ اليوم، بجولة ميدانية على أقسام حرم الجامعة في الحدث ـــــ بعبدا، ثم ألقى مدير المدرسة الموسيقية الأب توفيق معتوق كلمة الأمين العام للجامعة الأب فادي فاضل، شدّد فيها على العلاقة المتينة التي جمعت لبنان وإيطاليا في قطاعات عدة، منها الثقافية والفنية والتربوية. وتحدث عن التعاون بين الأنطونية والسفارة الإيطالية والمركز الثقافي الإيطالي، الذي تُرجم بتنظيم نشاطات عدة. وأكد الباحث في الشؤون الجيوبوليتيكية الدكتور نبيل خليفة أن «لبنان ملتقى لمجموعة من الصراعات التي تشهدها المنطقة». كما أوضح «أننا نعيش وسط مشاريع محلية وإقليمية ودولية».