الحريري ورو يناقشان مسؤوليات رئيس مكتب الدفاع في المحكمة الدولية


اجتمع رئيس الحكومة سعد الحريري، أمس، مع رئيس مكتب الدفاع في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان فرانسوا رو. خلال هذا الاجتماع، تحدّث رو عن طبيعة عمل مكتب الدفاع ودوره، موضحاً أن المكتب لا يمثّل المتهمين، بل يقدّم المساعدة إلى محامي الدفاع عبر إسدائهم المشورة القانونية والدعم العملي. عرض رو أمام الحريري النشاطات التي قام بها مكتب الدفاع منذ إنشائه، ولا سيّما الحلقات الدراسية حول القانون الجنائي الدولي، التي جرى تنظيمها بالتعاون مع نقابتَي المحامين في بيروت وطرابلس، اللتين تمثّلان نقطتي الاتصال الطبيعيّتين لمكتب الدفاع. وناقش الحريري ورو مسؤوليات رئيس مكتب الدفاع كما تنص عليها قواعد الإجراءات والإثبات، وخصوصاً في ما يتعلّق بإنشاء قائمة محامي الدفاع، وبمراقبة فعّالية عمل فرق الدفاع. سرقة منزل في رياق دخل مجهول بواسطة الكسر والخلع منزل زينب ن. ص. في رياق، وسرق مبلغ أربعة آلاف دولار ومليونين وخمسمئة ألف ليرة لبنانية.

وكيلة رافع ميّزت الحكم الصادر في حقه

ميّزت المحامية ألين صوايا، وكيلة محمود قاسم رافع، لدى محكمة التمييز العسكرية، الحكم الصادر عن المحكمة العسكرية الدائمة في حقّ موكّلها رافع «الرامي إلى توقيع عقوبة الإعدام بالمتهم إدغاماً للعقوبات التي قضى بها في العقوبة الأشد، الإعدام». يذكر أن رافع اتُهم بقتل الأخوين مجذوب في صيدا والتعامل مع العدو الإسرائيلي.

حادث سير مروّع في صيدا

وقع صباح أمس حادث سير على الطريق البحري في صيدا (قبالة مكبّ النفايات) بين سيارة يقودها محمد م، من نوع فولز ـــــ فاغن مقفلة، وأخرى من نوع تويوتا كارينا، يقودها أحمد ش. أدى الحادث إلى انقلاب سيارة الفولز ـــــ فاغن، ونجا ركابها وبينهم طفلة عمرها أشهر بأعجوبة. وكان سائق التويوتا قد فقد السيطرة على سيارته بعدما فوجئ بسائق الفولز يسلك طريقاً معاكسة له.