الاشتراكي: شكر أوصى بعلوم الدبيةأعلنت «وكالة داخلية إقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي» في بيان لها أمس، أن «استحداث شعبة لكلية العلوم في الجامعة اللبنانية في بلدة الدبية في إقليم الخروب جاء بناءً على توجيهات من رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر، وعميد كلية العلوم الدكتور علي منيمنة». أضاف البيان إنّ «أمين سر الكلية طلال أبو صالح زار النائب علاء الدين ترو وطرح عليه موضوع استحداث الشعبة في الإقليم، فما كان من النائب ترو إلّا أن طرح عليه مدرسة النائب الراحل نبيل البستاني في الدبيّة، وقد بادر النائب ترو بالاتصال برئيس اتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي محمد نمر حبنجر، ورئيس بلدية الدبية تامر البستاني، اللذين أبديا استعدادهما لتجهيز الشعبة بكل مستلزماتها وحاجاتها، بعدها اتصل النائب ترو بعميد الكلية وأبلغه موقف البلديات، واتفقا على أن يعاينا الموقع ويعملا على تحقيقه».

اللويزة تختم مسابقة الصور
نظمت جامعة سيدة اللويزة فرع برسا ـــــ الكورة، مسابقة للصور الفوتوغرافية بين مدارس الشمال، في قاعة الجامعة، وبمشاركة عدد كبير من مدارس الشمال. وقد فاز الطالب حسام يكن عن مدرسة الجنان بمبلغ 500 دولار أميركي عن صور كشّاش الحمام، كما فازت هناء أبو باكر من مدرسة يونيفرسال (المدرسة العالمية) بمبلغ 300 دولار أميركي عن صور لمرفأ جبيل.

ندوة نسائية في الروح القدس
نظّمت كلية إدارة الأعمال والعلوم التجارية في جامعة الروح القدس ـــــ الكلسيك حلقة دراسية بعنوان «المرأة في مكان العمل»، شاركت فيها 5 نساء بارزات سلّطن الضوء على النجاحات التي حقّقتها المرأة في مختلف ميادين العمل. وقد استُهلت الحلقة بمداخلة لترايسي مانسن، التي قدّمت لمحة تاريخية عن دور المرأة في مكان العمل. ولفتت ماري آن بلوز إلى أن العديد من الطلاب يجهل كيفية الانتقال من الحياة الشخصية إلى الحياة المهنية. وتحدثت ماريز ناصيف، مصمّمة أحذية وصاحبة محال، عن كيفية بلوغ النجاح في سوق الأحذية التنافسي، فيما تطرقت فابيان جورج، مديرة الحسابات في شركة مالية، إلى كيفية العمل والنجاح في بيئة عمل ذات قدرة تنافسية عالية. أمّا باتريسيا كبه، المديرة الشريكة في إحدى المؤسسات، فعرضت لكيفية استخدامها إبداعها وطرافتها وتحفيزها لتحويل حلمها المهني إلى حقيقة.