العثور على سيارة بعد أربع ساعات من سرقتها


ادّعى المواطن حسن ن. لدى مخفر المخيمات في صور أنّ مجهولاً سرق سيارته من نوع «هوندا أكورد» من أمام المستشفى الإيطالي في منطقة الحوش. وبعد أربع ساعات، عثرت دورية من فصيلة درك صور على السيارة المسروقة، وكان يقودها المواطن م. د. فأُعيدت إلى صاحبها وأودع الموقوف القضاء المختص.

إرجاء البحث في قانون مزاولة مهنة الصيدلة

أرجأت لجنة الصحة العامة، خلال اجتماعها أمس برئاسة النائب عاطف مجدلاني، بحث اقتراح القانون الرامي إلى تعديل المادة 73 من قانون مزاولة مهنة الصيدلة إلى جلسة لاحقة.
حضر الجلسة النواب رياض رحال، بلال فرحات، عاصم عراجي، طوني أبو خاطر، ناجي غاريوس، سليم سلهب، عماد الحوت وقاسم عبدالعزيز، وحضرها أيضاً رئيسة مصلحة الصحة في وزارة الصحة الدكتورة سامية غزاوي، ونقيب الصيادلة الدكتور زياد نصور، ونقيب أطباء الشمال الدكتور نسيم خرياطي، وممثّل وزارة الصحة الدكتور أنطوان رومانوس، أمين سر نقابة الصيادلة الدكتور ربيع حسون ومحامي النقابة شارل غفري.

العثور على جثة في عكار

عُثر أمس على جثة المهندسة الزراعية سحر محمود شمعة (23 عاماً)، عند الطريق الداخلي في بلدة المسعودية في قضاء عكار. وقد حضرت الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي للكشف على الجثة وتحديد أسباب الوفاة. وقال مسؤول أمني لـ«الأخبار» إنه قد أوقف أحد أقارب المغدورة، ويشتبه فيه بارتكاب الجريمة.

غانم يجري مقابلات مع مرشحين لمباراة القضاة

أجرى أمس القاضي غالب غانم مقابلات مع عشرين مرشحاً لمباراة القضاة الأصيلين، وتستمر المقابلات في مجلس القضاء إلى أن ينتهي عدد المرشحين.

ندوة عن أزمة السير

طالب قائد سرية سير بيروت العقيد محمد الأيوبي بـ«تفعيل عمل قوى الأمن الداخلي في مجال ضابطة السير وتمكينها من مجاراة التطور العمراني والسكاني والتقني»، مشدداً على ضرورة «تعزيز مفارز السير بالعديد والعتاد اللازمين، ومكننة محاضر السير، ووضع أو تعديل التشريعات والأنظمة لإنشاء جهاز مروري متخصص يُعنى بالشأن المروري». كلام الأيوبي جاء خلال ندوة نظمتها اللجنة الثقافية في «المركز الإسلامي»، بالتعاون مع جمعية «اليازا»، بعنوان «حوادث السير... نفق مظلم»، في قاعة «المركز الإسلامي» ـــــ عائشة بكار. كذلك ألقى مؤسس جمعية «اليازا» زياد عقل كلمة أكّد فيها أن سهولة الحصول على إجازة السوق، حتى من دون إجراء امتحان خطّي أو تطبيقي، هي من الأسباب الرئيسية لحوادث السير. ولفت عقل إلى «أن 870 ضحية يقعون سنوياً و11200 شخص يصابون نتيجة حوادث السير على الطرقات اللبنانية». وفي ختام الندوة كانت مداخلات للحضور، وجرى حوار مفتوح مع العقيد الأيوبي.

نجدة يطالب بفتح تحقيق في «الاعتداء» على وفد الاتحاد

طالب رئيس اتحاد نقابات سائقي السيارات العمومية للنقل البري في لبنان عبد الأمير نجدة، في كتاب وجّهه إلى وزير العمل بطرس حرب، بفتح تحقيق في حادث الاعتداء الذي تعرّض له وفد النقابة الاثنين، خلال تلبيته دعوة وجهت إليه من المستشار أنطوان الهاشم في مكتبه. وقال نجدة «نعدّ هذا الأمر استدراجاً لواقعة معطوفة على ما جرى من توقيف إجراء انتخابات تكميلية لنقابة سائقي ومالكي السيارات العمومية في جبل لبنان المقرر في الثالث من كانون الأول الماضي، تنفيذاً لقرار سياسي متعارض مع أبسط الحقوق والحرية النقابية التي كفلها الدستور واتفاقيات العمل العربية والدولية».

إلقاء قنبلة يدوية في يونين

ادّعى رئيس جمعية الاتحاد للعمل الثقافي مصطفى صالح الطحان، أمام مخفر يونين، أنّ مجهولاً ألقى قنبلة يدوية داخل مبنى الجمعية، ولم يصب أحد بأذى.