«الأنطونية» والمخططات الاقتصادية أعلنت الجامعة الأنطونية، أمس، إطلاق مسابقة «مشروعك الناجح»، بالتعاون مع بنك بيبلوس ومؤسسة كفالات، في مؤتمر صحافي مشترك، بهدف تعزيز مهارات طلاب كليات إدارة الأعمال والهندسة والإعلان والعلاج الفيزيائي ومختبرات طب الأسنان في إعداد دراسات معمّقة لصياغة مشاريع مهنية مرتكزة على مخططات اقتصادية.
وقالت الجامعة، في بيان أصدرته اليوم، إنه يُنتظر أن تموّل بعض المشاريع الفائزة، كما ستُعلن أسماء الفائزين في حفل رسمي يقام أواخر تموز المقبل.

المجوقل في المعهد الجامعي للتكنولوجيا

في إطار نشاطات قيادة الجيش في مختلف الجامعات (خالد الغربي)، تعرّف طلاب المعهد الجامعي للتكنولوجيا في صيدا إلى بعض المهمات القتالية التي يقوم بها الجيش، من خلال عرض لفنون قتالية قدّمه عناصر من الفوج المجوقل في الجيش. وتضمّن العرض عمليات إنزال برية وجوية واقتحام حصون مفترضة، كذلك نُفّذت مناورة لتحرير رهائن من قبضة عصابات إرهابية، وعملية إخلاء مصابين وجرحى، ليختتم بتباري الجنود في أكل الأفاعي. وكان العرض قد استهل بمحاضرة تحدث فيها قائد الفوج المجوقل العميد الركن جورج نادر أمام الطلاب عن عمل هذا الفوج وتاريخ تأسيسه ومهماته، وتطرق خلالها إلى واقع وإمكانيات المؤسسة العسكرية مقارنة مع بعض النماذج المتقدمة لجيوش نظامية.

الجامعة اللبنانية تصوّب

أصدرت رئاسة الجامعة اللبنانية بياناً، أمس، صوّبت فيه الخطأ الذي ورد في إعلان الجامعة الحاجة إلى أساتذة ومدربين في كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال، الذي نشر بتاريخ 11/3/2010، فيما الصواب هو «حاجة الكلية المذكورة إلى أساتذة فقط في الاختصاصات المحددة في الإعلان، وليست بحاجة إلى مدربين في حقلي المعلوماتية والتوثيق».

ورشة زراعية في الروح القدس

نظّمت كلية العلوم الزراعية في جامعة الروح القدس ـــــ الكسليك، أمس، ورشة العمل الختامية لمشروع «التنمية الريفية في جنوب لبنان والبقاع الغربي»، في أوديتوريوم الجامعة، بالتعاون مع منظمة AVSI الإيطالية وبحضور ممثّلين عن وزارة الزراعة ومصلحة الأبحاث العلمية الزراعية. وخصّصت الورشة لمزارعي منطقتي الجنوب والبقاع الغربي، وتركزت على سبل مكافحة الأمراض والحشرات على الأشجار المثمرة، إضافة إلى تحاشي ترسّبات الأدوية الكيميائية. وأشارت عميدة كلية العلوم الزراعية في الجامعة ليلى جعجع إلى أن «كلية العلوم الزراعية تسعى من خلال النشاطات الأكاديمية إلى إبراز دورها المتعدد الجوانب الذي يجمع ما بين جودة التعليم والإسهام في التنمية المستدامة والتفاعل بين القطاعات المهنية في لبنان».