الضنية ـ عبد الكافي الصمد أدى حادث اصطدام بين سيارتين أمس عند أوتوستراد بخعون ــــ طاران في الضنّية إلى وقوع تسعة جرحى، وقد نقلوا إلى مستشفى الضنية الحكومي ومستشفى السيدة في زغرتا للمعالجة. حركة السير على هذا الأوتوستراد بدأت قبل نحو 3 سنوات، وفي تفاصيل الحادث الذي وقع أمس أنه اصطدام بين سيارة مرسيديس 280 يقودها نور ظ، وأخرى من طراز ميتسوبيشي باجيرو يقودها عزت ع.ع. وقال شهود عيان لـ«الأخبار» إن الحادث «وقع بسبب السرعة الزائدة التي تبدو معالمها واضحة من خلال آثار المكابح الممتدة لأمتار على الأوتوستراد»، إضافة إلى الأضرار الكبيرة التي أصيبت بها واجهة سيارة المرسيدس ومؤخرة الميتسوبيشي. سبّب الحادث ازدحام سير على الأوتوستراد بعض الوقت، وقد شرع عناصر الصليب الأحمر والدفاع المدني إلى إخراج الجرحى من السيارتين، وهم: نور ظ. وزوجته هلا د. وولداهما حسين وهدى، ولقمان م. الذين كانوا يستقلون سيارة المرسيدس؛ وعزت ع.ع. ومصطفى ش. وسهام ع. وعمر ع. في سيارة الميتسوبيشي، وقد عمل رجال من قوى الأمن الداخلي على تنظيم حركة المرور على الأوتوستراد، قبل إبعاد السيارتين من وسطه، ونقل الجرحى إلى المستشفيات.
مثّل الحادث «جرس إنذار» من احتمال وقوع حوادث أخرى مماثلة على الأوتوستراد الذي يبلغ طوله قرابة 7 كيلومترات في الأيام المقبلة، لأن حركة السير ستتضاعف عليه بسبب عودة المغتربين وقدوم المصطافين إلى المنطقة خلال الأشهر المقبلة، وهنا يُشار إلى أن الأشغال المخصصة لإنجاز الأوتوستراد كاملاً متوقفة منذ فترة، ويسلكه المواطنون رغم غياب الإنارة وإشارات السلامة العامة، الأمر الذي سبّب وقوع حوادث سير متفرقة في فترات السابق أدت إلى خسائر طفيفة.
يُشار أيضاً إلى أن الطريق الرئيسية التي تربط الضنية بطرابلس، ويبلغ طولها قرابة 40 كيلومتراً، شهدت السنة الماضية ارتفاعاً في معدل وقوع حوادث السير عليها، وفي سقوط ضحايا بين قتلى وجرحى، وذلك بسبب السرعة الزائدة.