محمد عفيف أمام القضاء بدعوى «القوات»
يمثل اليوم الزميل محمد عفيف أمام القاضي روكز رزق بدعوى «القوات اللبنانية» على قناة «المنار» بسبب نشرها مقابلة مع العماد ميشال عون في عام 2007، تضمنت رفعه صورة يظهر فيها مسلّح، قيل إنه من «القوات»، في تظاهرة، وتبيّن أنها صورة مركّبة. ويمثل عفيف بصفته المدير المسؤول عن الأخبار والبرامج السياسية في حينه.

لماذا حاول محمد شنق نفسه؟

آمال خليل
ما الذي دفع بمحمد ف. (15 عاماً) إلى محاول شنق نفسه قبل يومين في ورشة حدادة السيارات التي يعمل فيها، في بلدة معركة (قضاء صور)؟ انتظر الفتى انصراف صاحب الورشة، وأحضر حبلاً مغلفاً بسلك حديدي وعلقه بالسقف على شكل مشنقة، وربطه حول عنقه. في هذه الأثناء صودف مرور بعض الأشخاص أمام الورشة، فتقدموا لإنقاذه، وتبيّن لهم أن الدم يسيل من عنقه المجروحة بالسلك الحديدي فنقلوه إلى مستشفى جبل عامل في صور، حيث وصل وهو في حالة حرجة.
حتى مساء أمس، كان محمد لا يزال يخضع لعلاج مكثف ومراقبة دقيقة في غرفة العناية الفائقة.
القوى الأمنية تنتظر تماثله للشفاء لتتمكّن من أخذ أقواله في الحادثة. أما أهالي بلدته طير دبا فقد تناقلوا أخباراً عن الظروف الاجتماعية والاقتصادية المزرية التي تعانيها عائلته. فقد اضطر محمد إلى التسرّب من المدرسة باكراً للعمل ومساعدة والده في إعالة الأسرة، فيما رفضت عائلته التحدث عن الأمر أمام وسائل الإعلام.

اعتداء على عمال سوريين في العاقبية

اعتدى مجهولون على عمال سوريين يقطنون في منطقة العاقبية ـــــ نطاق فصيلة عدلون. وقد خطف المعتدون العامل ماهر خ. إلى جهة مجهولة حيث ضربوه ضرباً مبرّحاً، ثم تركوه وفروا إلى جهة مجهولة. عُرف من المعتدين حمزة ع. وعلي ص. وعلي ع. وكانوا يستقلون سيارة فان مجهولة باقي المواصفات.

توقيف متهم بالانتماء إلى فتح الإسلام

صيدا ـ خالد الغربي
أفاد مسؤول أمني بأن عناصر من قوى الأمن الداخلي تمكنوا من إلقاء القبض على علي أ. وهو مشتبه فيه بالانتماء إلى تنظيم «فتح الإسلام»، وبأنه «كان يخطط مع أعضاء آخرين للقيام بعمل إرهابي يستهدف قوات اليونيفيل العاملة في الجنوب».
وقال المسؤول الأمني لـ«الأخبار» إنه «نتيجة لمراقبة حثيثة ولرصد دقيق قام بهما عناصر من قوى الأمن الداخلي بإشراف قائد منطقة الجنوب الإقليمية العميد منذر الأيوبي، تمكنت قوة مشتركة من مفرزة استقصاء الجنوب وفصيلة درك عدلون من توقيف علي أ. وهو من سكان مخيّم البرج الشمالي». وقد جرت عملية التوقيف في منطقة الزهراني، حيث جرت مطاردته على أوتوستراد العدوسية بينما كان يقود حافلة صغيرة، فاصطدم بسيارة فان وبسيارة أخرى من نوع BMW، قبل أن يطوّقه العناصر الأمنيون ويوقفوه.
وقال المسؤول الأمني إن «الموقوف يعمل في عداد خلية إرهابية تابعة لفتح الإسلام بإشراف أمير فتح الإسلام عبد الرحمن عوض، المتواري عن الأنظار، والمتهم بالوقوف وراء عدة عمليات إرهابية».

قضية إطلاق النار على ملهى: أربعة موقوفين

استجوب قاضي التحقيق الأول في بيروت غسان عويدات الموقوفين الأربعة المدعى عليهم مع أنطوان ص. في قضية إطلاق نار أمام ملهى ليلي في شارع مونو، وهم طارق ي. وماجد ح. وإلياس ع. وفؤاد ص.، وأصدر القاضي عويدات مذكرات وجاهية بتوقيف الأربعة بجرم إطلاق نار وتهديد وإحداث أضرار وتخريب في ملهى ليلي. ولم يحدد القاضي عويدات موعداً مقبلاً لمتابعة النظر في الملف، بانتظار أن يقدم من يريد من وكلاء الدفاع لائحة بأسماء الشهود.
ولم يُسلم القاضي عويدات بعد أي طلب من المدعى عليه أنطوان ص. برفع بلاغ البحث والتحري الصادر بحقه، وفق ما جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام.

فقدان قاصر في حيّ السلم

أدّعت عطاف م. أمام فصيلة المريجة أنّ ابنتها القاصر إيمان (16 عاماً) غادرت منزل ذويها في منطقة حيّ السلم قبل ثلاثة أيام ولم تعد إليه.

تصويب واعتذار

ورد في عدد أمس ضمن فقرة «أخبار القضاء والأمن» خبر ذكر فيه أن هيئة محكمة السير في صيدا أنذرت مواطناً بوجوب سداد الغرامة فوراً وإلّا فإنه سيحوَّل إلى النيابة العامة الاستئنافية التي ستحتجزه.
تبيّن لـ«الأخبار» أن ذلك ليس صحيحاً، لذا اقتضى التصحيح والاعتذار.