مقتل اللبناني علي بيضون في ديترويت
بنت جبيل ــ داني الأمين
قُتل الشاب اللبناني علي بيضون أول من أمس في متجره في ديترويت في الولايات المتحدة.
كان عدد من اللصوص قد اقتحموا متجر بيضون المعدّ لتجارة السيارات، ولمّا حاول بيضون الدفاع عن نفسه، أطلق أحدهم الرصاص عليه فقُتل على الفور، بحسب المعلومات التي نقلها أبناء بنت جبيل (بلدة الضحية)، ويضيف هؤلاء إنه تبيّن أن اللصوص سرقوا «ما تيسّر لهم من المتجر، ومن ثم فرّوا بواسطة سيارة سوداء اللون، وقد أصيب أحد عمّال المتجر بجروح بالغة أيضاً».

سقوط عامل سوري واعتداء على آخر

نُقل العامل السوري ثائر ع. (23 عاماً) إلى مستشفى في النبطية، وهو في حالة اللاوعي، وذلك إثر سقوطه عن حائط في ورشة يعمل فيها. وقد تبيّن أنه مصاب بجروح بالغة في الرأس، وكسرين في يده ورجله.
وفي جل الديب، تعرّض السوري محمد ص. (20 عاماً) للضرب من ثلاثة شبان تهجّموا على مطعم يعمل فيه. وكان محمد يساند صاحب المطعم إثر خلاف وقع بين الأخير والمعتدين على المطعم.

اللصوص حملوا 110 ملايين من منزل في زحلة

تعرّض عصر يوم أمس منزل بشارة ش. الكائن في المدينة الصناعية ـــــ زحلة للسرقة بواسطة الكسر والخلع، وحمل اللصوص منه مجوهرات، ومبلغاً من المال. بشارة ش. ادعى أمام مخفر المعلقة على مجهول، وأكد أن المسروقات هي عشرون خاتماً من الذهب عيار 21، وإسوارة ذهبية، وحجرا ألماس صغيران لونهما أبيض، وأربع سلاسل ذهبية، وخاتم من اللؤلؤ، ومبلغ ثمانمئة ريال قطري، ومليون وخمسمئة ألف ليرة لبنانية. وقد كثّفت القوى الأمنية دورياتها في المدينة الصناعية بغية إلقاء القبض على السارقين.

... وسلب بقوة السلاح

أقدم ع. م. برفقة آخرين على تهديد المواطن س. ع. بالقتل، بعدما أجبروه على الترجّل من سيارته، وقد سلبوا منه مبلغ 4000 دولار. وفي تفاصيل الحادث، فإن السالبين اعترضوا طريق س. ع. في الشياح فجر أمس أثناء تنقّله بسيارته من نوع «BMWx5»، وأجبروه على الترجّل منها وترك محرّكها شغالاً، حيث استقل ع. م. السيارة وفرّ بها، ولحق به بقية رفاقه.

اصطدام آليتين عسكريتين

وقع حادث اصطدام أول من أمس في الجميزة بين آليتين عسكريتين يقود كلاً منهما مجنّد في الجيش، وفق ما جاء في تقارير أمنية.
لم يصب أحد بأذى، ونتجت من الحادث بعض الأضرار المادية التي لحقت بالآليتين.

توقيف متهمين بسرقة منازل وسيارات ومواشٍ

تمكّنت عناصر مخفر الدرك في بلدة بيت شاما من توقيف مجموعة من تسعة أشخاص يشتبه في أنهم قاموا بعمليات سرقة منازل بواسطة الكسر والخلع، وبعمليات سرقة من داخل سيارات، إضافةً إلى سرقة مواشٍ من مناطق مختلفة في محافظة البقاع. الموقوفون هم م. ي. (35 عاماً)، وع. ن. (30 عاماً)، وع. ح. (27 عاماً)، و م. ع. (24 عاماً)، وي. ب. (54 عاماً)، وز. ع. (55 عاماً)، ون. ر. (37 عاماً)، ي. ر. (25عاماً)، وح. ز. (19 عاماً).

«تجمع المدوّنين» يستنكر استدعاء خضر سلامة

أصدر «تجمع المدوّنين اللبنانيين» بياناً استنكر فيه حادثة استدعاء المدوّن والصحافي خضر سلامة من «قبل أحد الأجهزة الأمنية لتوجيه التوبيخ إليه بسبب بعض مقالاته» التي ينشرها في مدوّنته الإلكترونية. وجاء في بيان التجمع أن رجال الجهاز الأمني عمدوا إلى إفهام سلامة ضرورة تغيير «لهجته أو إغلاق مدوّنته أو كتابة الشعر حصرياً».
المدوّنون المنضوون في التجمّع أكدوا رفض التعرّض للحريات العامة، «ولا سيما النشر الإلكتروني»، وذكّروا بخطاب القسم الذي أدّاه رئيس الجمهورية ميشال سليمان وفيه «فلنتحد ونعمل لبناء الدولة المدنية القادرة، المرتكزة على احترام الحريات العامة والمعتقد والتعبير».