عبود يقفل 9 ملاهٍ في الجميزة


أعلن وزير السياحة فادي عبود، في حديث إذاعي أن الوزارة ستقفل 9 ملاه في الجميزة، وستضع 16 أخرى تحت المجهر، واصفا هذه الملاهي بـ «علب الليل»، مؤكداً «ان اعادة فتحها ستتطلب توفير شروط معينة»، ولافتاً الى ان هناك اربعة مطاعم فقط في الجميزة تستوفي الشروط.
واجتمع وزير السياحة بوفد من اصحاب المطاعم والملاهي في منطقة الجميزة، في حضور المديرة العامة للوزارة ندى السردوك ورئيس الشرطة السياحية العميد انطوان معراوي.
وتركزت مطالب الوفد على «امكان تمديد مهلة تطبيق ما طلبته وزارة السياحة بالنسبة الى الموسيقى والعازل وغيرهما من الامور». وأكد الوزير عبود ان «تطبيق القانون هو لمصلحة أصحاب المطاعم والملاهي لأنه اذا أفرغنا الجميزة من سكانها فإنها ستتحول الى مركز للممنوعات». اضاف: «لا يوجد معيار في العالم الا تخطاه اصحاب الملاهي وخصوصاً ان هؤلاء لم يأخذوا جدياً فترة الثلاثة اشهر التي اعطيناها مهلة لتسوية اوضاعهم، وبالتالي فإن الملاهي والمطاعم المخالفة وصلتها انذارات ومحاضر ضبط عدة».

رياض أطفال الجنوب تعتصم نصرة للقدس

صيدا ــ خالد الغربي
هتف مئات الأطفال الفلسطينيين من مدارس رياض الأطفال في منطقتي صيدا وصور للقدس، خلال الاعتصام الذي نفذوه في باحة بلدية صيدا، لمناسبة يوم الأرض للقدس ولفلسطين. وتوعّد الأطفال قوات الاحتلال الإسرائيلي بالثأر والانتقام حين قالوا: «عندما نكبر سنقاتلكم بالعلم والبندقية».
ورفع الأطفال المعتصمون صوراً لفلسطين وللمسجد الأقصى ولافتات كتب على بعضها: «مهما طال ليل الظلم فالمجد آت يا قدس، بالمقاومة تتحرر القدس، ما النصر إلا صبر ساعة». وسألت لافتات أخرى عن الضمير العربي الغافي عن نصرة المسجد الأقصى.
وقدّم الأطفال المعتصمون لوحات فنية من الفولكلور الفلسطيني وأغاني تراثية فلسطينية. ثم لم يعيروا
انتباههم كثيراً لخطابات الكبار، إذ تابعوا هتافهم للقدس والمسجد الاقصى على الرغم مما تضمنته كلمتا رئيس بلدية صيدا عبد الرحمن البزري وعضو رابطة علماء فلسطين حسين القاسم من تأكيد لخيار المقاومة وتحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني.

«وعد» يدشّن 8 مبانٍ بدعم كويتي

افتتح المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبد الوهاب البدر ثمانية مبان سكنية من أصل 13 مبنى في حارة حريك ـــــ الضاحية الجنوبية، أعاد مشروع وعد إعمارها بمساهمة من الصندوق. وتحتوي هذه المباني على 146 قسماً موزعة على نحو 125 شقة سكنية و21 محلاً تجارياً ومكتباً، وبلغت الكلفة الإجمالية للمباني الـ13 نحو 20 مليون دولار، تولّى الجانب الكويتي دفع نصف القيمة المالية، أي حوالى 10 ملايين دولار.
وأوضح البدر «أننا حرصنا على تنفيذ المشروع بنحو متكامل، من بنى تحتية وما يلزم من خدمات في محيط المنطقة وأعمال الطرق وإنارتها، إضافة إلى إنشاء 4 مدارس تخدم أهالي الضاحية الجنوبية التي عانت من جرّاء العدوان الإسرائيلي.

رئيس «اللبنانية» يلتقي وفداً جامعياً سورياً

التقى رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر وفداً من جامعة دمشق برئاسة عميد كلية الاقتصاد الدكتور مصطفى العبد الله الكفري في مكتبه في الإدارة المركزية ـــــ المتحف. وعرض الجانبان سبل تفعيل التعاون بين الطرفين لجهة تبادل الأساتذة والطلاب لفترات محددة، والخبرات والمطبوعات، إضافة إلى الندوة المشتركة المزمع عقدها بعنوان «الأزمة العالمية وأثرها على الاقتصادين اللبناني والسوري، يومي الأحد والاثنين في 9 و10 أيار المقبل في جامعة دمشق. وتحدث شكر عن الورشة التي بدأت في الجامعة الوطنية، وظهرت ملامحها في إطلاق الدراسات العليا في كليات عدة وإدارة الأعمال والعلوم الاقتصادية والعلوم والتكنولوجيا بمختلف فروعها، واعتماد معايير خاصة للقبول، وكذلك تفعيل الشراكة مع الجامعات في الخارج، والسعي للاهتمام أكثر بالماستر المهني بهدف توفير سوق عمل للطلاب والسماح لهم بالدخول إلى سوق المنافسة الدولية.