معرض لتلامذة ACS

أطلقت مدرسة ACS معرضها السنوي لطلاب البكالوريا في قصر الأونسيكو. وجرى عرض اللوحات للتلامذة المشاركين، بحضور أعضاء لجنة التحكيم والأهالي، إضافة إلى حشد من تلامذة المدرسة، وممثلين عن مدارس أخرى. كما عزف تلامذة الصف العاشر موسقى الباروك في افتتاح المعرض.

إطلاق مشروع «طموح»
أعلنت شركة «بيبسيكو» وجمعية «أجيالنا» عن استمرار مشروعهما للسنة الخامسة على التوالي في برنامج «طموح» للمنح الدراسية، وذلك خلال احتفال حضره ورعاه وزير التربية والتعليم العالي حسن منيمنة. ويهدف البرنامج إلى «تعزيز التنمية الاجتماعية من خلال التعليم، وذلك بتقديم منح تعليمية للطلاب المتفوقين دراسياً لكن يعانون صعوبات مالية، لمساعدتهم على متابعة دراستهم». وأشار المنظمون إلى أن مشروع «طموح» ساعد حتى الآن أكثر من 700 طالب وطالبة في لبنان ممن يواجهون تحديات اقتصادية، وذلك منذ انطلاقته عام 2006.

«أكبر درس» في الهرمل
شارك أكثر من ثلاثمئة وخمسين تلميذاً وتلميذة من مدارس الهرمل الرسمية والخاصة في الحصة الدراسية التي نفّذتها ثانوية الإمام الباقر، التابعة لجمعية المبرّات الخيرية، (رامي بليبل)، في نشاط تربوي ضمن الحملة العالمية للتعليم، وتحت شعار «هدف واحد .. درس للجميع»، لتحقيق رقم قياسي لأكبر درس (في حضور أكبر عدد ممكن من الطلاب). وجرى النشاط، الذي قُدّمت فقراته في باحة سرايا الهرمل الحكومية، بحضور شخصيات اجتماعية وتربوية. وحسب المنظمين، يهدف الدرس إلى إبراز حقيقة «أن الملايين من الأطفال والكبار ليس لديهم القدرة على القراءة أو الكتابة لأنه لم تتح لهم الفرصة للذهاب إلى المدرسة قط، وحقيقة عدم التزام قادة العالم بالوعود التي قطعوها على أنفسهم في تأمين مقعد دراسي لكل طفل». ومن الأهداف التي تركّز حولها النشاط مناقشة حملة «غول 1» خلال فعاليات كأس العالم 2010 التي عملت على دعم فرصة كل طفل بالتعلّم، وتوسيع الرعاية والتربية وتحسينهما على نحو شامل في مرحلة الطفولة المبكرة، وخاصةً لمصلحة أكثر الأطفال تأثراً وأشدّهم حرماناً، إضافةً إلى العمل على أن يجري بحلول عام 2015 تمكين جميع الأطفال من الحصول على تعليم ابتدائي جيّد ومجاني وإلزامي، وإكمال هذا التعليم. وإلى ذلك، شدّد المنظمون على ضرورة ضمان تلبية حاجات التعلم لكل الشباب والراشدين من خلال الانتفاع المتكافئ ببرامج ملائمة للتعلم واكتساب المهارات اللازمة للحياة.