الطلاب يلتقون الرئيس
علمت «الأخبار» من مصادر طالبية أن وفداً طالبياً جامعاً لكل المنظمات الشبابية، بما فيها حزب الله والقوات اللبنانية وبقية الأحزاب، سيزور رئيس الجامعة اللبنانية، زهير شكر، يوم الجمعة المقبل في الواحدة ظهراً، للبحث معه في مواضيع عالقة، أبرزها عودة الانتخابات الطالبية إلى الجامعة، وقد اتفقت المنظمات على التباحث مع شكر في صيغة قانون جديد للانتخابات، إذا جرت الانتخابات الحالية، مجدّدين رغبتهم في إحياء الاتحاد الطالبي.
(الأخبار)

لقاء في «الأميركية» عن الإيدز

عُقد لقاء في الجامعة الأميركية بيروت لعرض نتائج الدراسة الوطنية بشأن تقويم العلاقة بين خدمات الصحة الجنسية والإنجابية وخدمات المصابين بفيروس نقص المناعة البشري المكتسب (الإيدز)، وذلك بحضور رسميّين وخبراء، بدعوة من مدرسة رفيق الحريري للتمريض في الجامعة. وقد عرضت الدكتورة نهاد ضومط (الصورة) نتائج الدراسة، التي أظهرت أن عدداً قليلاً من المشرفين (39٪) تكلموا عن وجود تواصل بين خدمات الصحة الجنسية والإنجابية وخدمات المصابين بفيروس الإيدز، فيما ذكر أكثر من نصف المشرفين (52٪) أن لا تواصل على مستوى الخدمات. وأبدى (98٪) رغبتهم في التدرّب على إرساء التواصل. وذكر (47.5٪) من موفّري خدمات الصحة الجنسية والإنجابية عدم وجود تواصل مع خدمات المصابين بفيروس الإيدز، فيما قال (13٪) فقط من موفّري خدمات المصابين بفيروس الإيدز إن هناك تواصلاً مع خدمات الصحة الجنسية والإنجابية.

«حقوق الإنسان» في مناهج «اللبنانية»

أصدر رئيس الجامعة اللبنانية، زهير شكر، تعميماَ أمس، حمل الرقم 6، طلب فيه إلى كل وحدات الجامعة اللبنانية إدراج مقرر حقوق الإنسان في مناهجها ابتداءً من العام الجامعي 2010 ـــــ 2011، وذلك وفقاً للمواصفات التي تحدّد عدد أرصدة المقرر وعدد ساعاته وتوصيفه، بناءً على المرسوم رقم /2225 تاريخ 11/6/2009 (القواعد العامة لنظام التدريس الفصلي في الجامعة اللبنانية) ولا سيّما المادة الثامنة البند (1) الفقرة ـــــ ب التي تتعلق بإلزامية تدريس مقرر حقوق الإنسان لجميع طلاب الجامعة اللبنانية. ويتضمن المنهج التعليمي لمقرر حقوق الإنسان ما يساوي ثلاثة أرصدة (36 ساعة) في جميع وحدات الجامعة اللبنانية، مع ترك الخيار مفتوحاَ لبعض الكليات للتوسّع في دراسة مفاهيم هذا المقرّر، عبر فتح مقرّرات أخرى فيها.