سجلت التقارير الأمنية وقوع أربع عمليات من 28 إلى 30 الشهر الماضي، وكان ضحاياها عمالاً سوريين. وتنوعت هذه العمليات بين عمليات سلب وصدم بالسيارة. وسجلت التقارير كذلك وفاة عامل إثر سقوطه وهو يقوم بأعمال دهن مبنى. عند السادسة مساء السبت الماضي، دخل أربعة أشخاص مجهولين إلى متجر لبيع الخضار في محلة الجديدة، انتحلوا صفة أمنية وسلبوا بالقوة العاملين السوريين أمجد ق. وأحمد د. ورفيقين لهما مبلغ 2700 دولار. يوم الجمعة الماضي، اقترب ثلاثة مجهولين من مجموعة عمال سوريين كانوا تحت جسر فؤاد شهاب. المجهولون انتحلوا صفة أمنية، وأخذوا الأوراق الثبوتية الخاصة بالعمال محمد م. (20 عاماً) وعبد الرحمن ح. (19 عاماً) وخالد ع. (14 عاماً) ولؤي م. (18 عاماً).
وسجلت التقارير أن سيارة مرسيدس بقيادة ش.م. صدمت في محلة مفرق الجديدة أحمد م. (17 عاماً)، ما أدى إلى إصابته بكسور في رجليه وبجروح في أنحاء مختلفة من جسمه.
في بلدة مزبود اعتدى مجهولون بالضرب على السوري هيثم ز. الذي يعمل في محطة لتعبئة البنزين، فأُصيب بجروح نُقل على أثرها إلى المستشفى ليخضع للعلاج. وأفادت التقارير الأمنية بأنّ التحقيقات سمحت بكشف هويات ثلاثة من المعتدين، أحدهم مجنّد في الجيش اللبناني. ولم تُعرف أسباب الاعتداء.
يوم الخميس الماضي، دخل مجهولون إلى ورشة في محلة نيو روضة، وشهروا الأسلحة بوجه العمال السوريين في الورشة وسلبوهم مبلغاً من المال وبطاقاتهم الشخصية وقسائم العودة التي يجدر بهم إبرازها في المكاتب التابعة للمديرية العام للأمن العام عند الحدود اللبنانية، وذلك عندما يرغبون بالعودة إلى سورية.
بنتيجة التحقيقات، تبين أن السوريين الذين تعرضوا للسلب هم ستة عمال، أما المبلغ الذي سُلب منهم فقد قُدّر بنحو ثلاثة آلاف دولار.
يُذكر أنه عند الثانية من بعد ظهر الجمعة الماضي سقط العامل السوري عامر معمر (35 عاماً) من علٍ وهو يقوم بأعمال دهن لمبنى في محلة أنطلياس، وقد فارق الحياة على الفور.
(الأخبار)