«الحقوق» تعتصم ضد قرار العميد اعتصم طلاب فروع كليات الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة اللبنانية، أمس، وأوقفوا الدراسة في الصفوف التطبيقية. ويعود سبب الاعتصام إلى قرار عميدة الكلية تجزئة علامات المادة التطبيقية، بطريقة وصفها الطلاب بـ«التعجيزية». ونقلت مصادر طالبية «أن بعض الأساتذة أكدوا عدم سيرهم بقرار العميدة»، فيما تولى مديرو الكليات متابعة الموضوع. وفي سياق متصل أكد الطلاب أنهم مستمرون في الاعتصام، حتى تستجيب لهم العميدة، عبر إعطائهم موعداً لبحث قرارها الجديد.
(الأخبار)

التدريب الصحافي في «الأميركية»

أعلنت الجامعة الأميركية في بيروت، أن الإقبال على برنامج التدريب الصحافي فيها قد تزايد، فهو «يخوّل المشاركين فيه الحصول على شهادة في الصحافة، كما يصقل خبراتهم المهنية ويحسّن أداءهم في المجال الإعلامي»، كما جاء في بيان الجامعة. ويستغرق البرنامج خمسة فصول دراسية تتضمّن دروساً نظرية ومواد تطبيقية في الإعلام والمجتمع، والقوانين والأخلاقيات الإعلامية، وجمع الأخبار وكتابتها وتحريرها، والصحافة المتعددة الوسائط، وصحافة الإعلام والتلفزيون. ويختار المشاركون الصحافة الاستقصائية أو إدارة غرفة الأخبار. ويُذكر أن الجامعة وقسم البرامج الاقليمية الخارجية فيها أطلقا برنامج التدريب الصحافي في أيار 2007 لمصلحة الصحافيين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تكنولوجيا المعلومات في «الروح القدس»

نظمت كلية إدارة الأعمال والعلوم التجارية في جامعة الروح القدس ـــــ الكسليك والوكالة الجامعية للفرنكوفونية دورة تدريبية لإعداد مدرّبين حول تكنولوجيا المعلومات وذلك في حرم الجامعة الرئيسي. وتضمّنت الدورة ورش عمل تدريبية على موضوع «خلق وإدارة مواقع حيوية». من جهة ثانية، وُقّعت مذكرة تفاهم بين جامعة باريس ـــــ دوفين ممثلة برئيسها لوران باتش وجامعة الروح القدس ـــــ الكسليك ممثلة بعميد كلية إدارة الأعمال والعلوم التجارية الدكتور نعمة عازوري. وتنص هذه المذكرة على إبرام اتفاق شراكة بين مختبر الاقتصاد التابع لجامعة باريس ـــــ دوفين والمركز الدولي للأبحاث حول إدارة الأعمال والاقتصاد التابع لجامعة الروح القدس ـــــ الكسليك. وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز التعليم والأبحاث في مجال العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال، وخاصة في مجال الاقتصاد القياسي وتحليل السلاسل الزمنية.