متابعة التحقيقات في قضية البحصاص
تابع قاضي التحقيق العدلي في جريمة التفجير في محلة البحصاص في طرابلس القاضي نبيل صاري أمس، التحقيقات في القضية، فرد طلب تخلية سبيل موقوف، واستمع الى إفادة طبيب شرعي. وأعاد القاضي صاري استجواب أحد المدعى عليهم في حضور مندوبة الأحداث.

سيسون عند نجار

التقى وزير العدل إبراهيم نجار في مكتبه في الوزارة أمس السفيرة الأميركية ميشيل سيسون. وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي في الوزارة أنه جرى خلال اللقاء عرض للعلاقات الثنائية، من دون إضافة أي تفاصيل أو تحديد المواضيع التي نوقشت.

توقيف متّهمين بترويج مخدّرات

خلال توجّه علي غ. وفخرية ن. وجوان إ. ورشا ح. من البقاع باتجاه بيروت، طلب منهم رجال القوى الأمنية عند حاجز ضهر البيدر التوقف، فضبطوا بحوزتهم كيلوغرامين من حشيشة الكيف، وكمية من حبّات المخدر. كذلك أوقف محمد س. وبدر ح. وضبط بحوزتهما 160 غراماً من الهيرويين و25 غراماً من الكوكايين «باز»، و15 غراماً من الكوكايين المعدّ للاستعمال. وقد سلّم الموقوفون والمضبوطات إلى المكتب الإقليمي لمكافحة المخدرات في زحلة، بإشارة من النيابة العامة في البقاع.

عمليّة جراحية لموقوف تعرّض للتعذيب

خضع الشاب رضا تيمور لعملية جراحية في ركبته اليسرى في مستشفى «الحياة»، وذلك بعد مرور أكثر من عام على طلب الأطباء المختصّين إخضاعه للعملية.
تيمور موقوف في سجن رومية في قضية مقتل الصراف أحمد الخطيب. التقارير الطبية بيّنت أن تيمور خضع للتعذيب في التحقيق الأولي معه في البقاع، وهو يعاني آلاماً في الظهر وفي الرجل اليمنى، نتيجة التعذيب.
في مرحلة أولى، قرر الأطباء إخضاع الموقوف الشاب لعلاجات بالأدوية قبل تقرير ما إذا كان سيخضع لعملية جراحية مجدّداً.

توقيف مطلوب بموجب 14 مذكرة

بنتيجة التحريات والاستقصاءات، تمكنت دورية تابعة لمفرزة استقصاء جبل لبنان في وحدة الدرك الإقليمي، من معرفة مكان وجود ن.ع. (مواليد عام 1959) لبناني، وهو أحد المطلوبين للقضاء بموجب 14 خلاصة حكم ومذكرة توقيف بجرم احتيال وإساءة أمانة. وأوقف ن.ع. بناءً على إشارة القضاء المختص الاثنين الفائت في برج البراجنة.

انتحال صفة أمنية وتكبيل الضحية

ادّعى العامل السوري إبراهيم ش. (52 عاماً) أن مجهولين دخلا، يوم الاثنين الماضي، إلى ورشة البناء التي يعمل فيها قرب عاليه، وشهرا في وجهه مسدسين حربيين، ثم كبلاه بالأصفاد بعدما انتحلا صفة رجلي أمن، وسلباه مبلغ 800 دولار، ثم فرا إلى جهة مجهولة.

وفاة عامل مصري

نُقلت جثة العامل المصري جمعة م. (33 عاماً) إلى مستشفى قرب بكفيا، بعد سقوطه عن عمود كهرباء وهو يعمل على تمديد كابلات دش لأحد أبناء القرى المجاورة.

فقدان طفل

غادر الطفل صبحي ح. (9 أعوام) منزل والديه في محلة النبعة عند الساعة السابعة والنصف صباح الاثنين الماضي، وذهب إلى جهة مجهولة. وحتى مساء أمس لم يعد الصغير إلى المنزل.