«اللبنانية» تقفل أبوابها اليوم حداداً على دياب


أصدر رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر أمس مذكرة إدارية قضت بتعطيل الدروس والأعمال الإدارية اليوم حداداً على الوزير السابق الدكتور أسعد دياب. وقد جاء في نصها:
«حداداً على وفاة الرئيس الأسبق للجامعة اللبنانية الدكتور أسعد دياب، تعطل الدروس والأعمال الإدارية في كل الوحدات والفروع الجامعية والإدارة المركزية يوم السبت الواقع فيه 6/2/2010 لمناسبة إجراء مراسم الدفن».

مسابقة شطرنج في العلوم

يقيم اللقاء الثقافي في كلية العلوم ـــــ الفرع الأول، مسابقة في الشطرنج تجمع عدداً من المتبارين من جميع كليات المجمع. وتقام المسابقة التي سيوزع على الرابحين فيها ميداليات وجوائز عينية لم تحدّد بعد، في 5 آذار في حديقة الجامعة قرب قاعة المؤتمرات، ويحضرها عدد من الطلاب وأعضاء لجنة التحكيم التي تضمّ الطالب في كلية الهندسة محمود شامية الذي حاز المرتبة السادسة لبنانياً في هذه اللعبة العام الماضي، والذي سيتبارى مع الفائز لهذا العام. هذه المسابقة هي الثانية التي يقيمها اللقاء الثقافي هذا العام في الكلية بعد مسابقة الرسم والكتابة التي أشرفت عليها لجنة خاصة من الضليعين بفنون الرسم واللغة، والتي هدفت إلى تشجيع الطلاب وتعزيز ثقتهم بقدراتهم الإبداعية، وخاصة أنهم اختاروا اختصاصات علمية قد لا تسمح لهم بإيلاء مواهبهم الاهتمام الكافي.

إقرار سياسات الحدّ من التدخين في الأميركية

دعت كلية العلوم الصحية في الجامعة الأميركية في بيروت ومجموعة أبحاث الحدّ من التدخين في الجامعة وجمعية «حياة حرّة بلا تدخين» إلى مؤتمر صحافي حول موضوع إقرار سياسات الحد من التدخين، وذلك عند الرابعة من بعد ظهر الخميس 11 شباط الجاري، في قاعة محاضرات الكلية في مبنى فاندايك. وسيتحدث في المؤتمر عميد الكلية الدكتور إيمان نويهض، ومنسّقة «مجموعة أبحاث» البروفسورة في الكلية ريما نقّاش، وممثل عن جمعية «حياة حرّة بلا تدخين». ينطلق هذا المؤتمر من كون الحكومة اللبنانية قد صدّقت على معاهدة الحد من التدخين في كانون الأول 2005، ويدرَس «قانون الحدّ من التدخين» حالياً في اللجنة النيابية للإدارة والعدل. وسيطرح المؤتمر ثلاث خطوات محورية تشكل أساساً لسياسات وقوانين فاعلة للحدّ من التدخين في لبنان.