البقاع ــ نقولا أبو رجيلي خُطفت المواطنة هناء يوسف أبو ديب (45 عاماً)، زوجة التاجر عبد الله سلوم، من أمام منزلها في بلدة تعلبايا مساء السبت. شُغلت الأجهزة الأمنية وأهالي البلدة المذكورة في قضاء زحلة بالحادثة، بعدما ادّعى الزوج سلوم أمام مخفر درك شتورة أنّ أربعة أشخاص مجهولين اختطفوا زوجته من أمام منزله. في هذا الإطار، علمت «الأخبار» من مسؤول أمني اطّلع على إفادة الزوج أمام رجال الدرك، أنه تلقى في اليوم التالي لعملية الخطف، اتصالاً هاتفياً من زوجته عبر هاتفها الخلوي، أبلغته فيه أنها بصحة جيدة. وذكرت الزوجة أنها لم تتعرض لأي ضغوط نفسية أو جسدية، لافتة إلى أن الخاطفين يطالبون بفدية مالية، تُحدّد قيمتها لاحقاً مقابل الإفراج عنها. لكن الزوج الذي صرّح في ادّعائه بأنّ هناك فدية يطلبها الخاطفون، رفض الدخول في تفاصيل اختفاء زوجته خلال اتّصال مع «الأخبار»، مكتفياً بالقول: «ليس لديّ شيء لأقوله في الوقت الحاضر».
وتتناقل الألسن في بلدة تعلبايا أن سلوم استُدعي يوم أمس إلى مركز فرع المعلومات في زحلة للاستماع إلى إفادته، وذلك للوقوف على مزيد من التفاصيل، علّه يصار في ضوئها إلى جلاء غموض القضية. وفور التقدّم بالادعاء، باشرت القوى الأمنية بالتنسيق مع القضاء المختص، إجراء الاستقصاءات والتحريات اللازمة، للتوصل إلى معرفة مصير الزوجة وكشف هوية الخاطفين وإجراء المقتضى القانوني بحقهم.
وفور شيوع خبر عملية الخطف، سرت شائعات بين أهالي البلدة، يتحدث بعضها عن وجود خلافات عائلية كانت تحصل من وقت إلى آخر بين سلوم وزوجته. لكن هذه الأقاويل (الأخبار) نفاها أحد أقارب الزوج (الذي طلب عدم ذكر اسمه) قائلاً: «بس توقع المصيبة بيكتروا المحللين، الناس ما عندها شي تتسلى فيه». وأكّد قريب الزوج متانة العلاقة بين سلوم وأفراد عائلته.
تجدر الإشارة إلى أن أوضاع الزوج المادية جيدة، فهو يملك معمل أحجار صخريّة، فضلاً عن تجارة الرخام والغرانيت المستوردين من الخارج.