شباب صيدا يحتفلون بتحرير المدينةنظّمت قطاعات الشباب والطلاب في التنظيم الشعبي الناصري، والحزب الشيوعي اللبناني، والحزب الديموقراطي الشعبي، واتحاد الشباب الديموقراطي، احتفالاً فنياً (خالد الغربي)، أمس، بعنوان «صيدا حرة»، في مركز معروف سعد الثقافي، إحياءً للذكرى الخامسة والعشرين لتحرير صيدا من الاحتلال الصهيوني. وقدّم الفنان قاسم اسطمبولي عملاً مسرحياً بعنوان «قوم يابا»، عرض خلاله الواقع المرير الذي يعيشه الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، والاضطهاد الذي يعانيه على يد العدو الصهيوني. وكان للمناسبة فيلم وثائقي بعنوان «أبت صيدا إلّا أن تكون حرة وانتصرت»، كشف جوانب مهمة من عمل المقاومة في المدينة، وتضمّن شهادات حية لمقاومين من جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية، نفّذوا عمليات داخل المدينة، وشهادات لمعتقلين سابقين في سجون الاحتلال. واختُتم الاحتفال بفقرة غنائية قدّمها وسام حمادة وفرقته، الذي أهدى أغنية خاصة إلى الطفلة الشهيدة ناتاشا مصطفى سعد.

«مبنى مارون سمعان للهندسة الكيميائية» في البلمند
أقامت جامعة البلمند احتفالاً لوضع الحجر الأساس لـ«مبنى مارون سمعان للهندسة الكيميائية» في الجامعة، في حضور المتبرّع مارون سمعان، ورئيس الجامعة الدكتور إيلي سالم، وأعضاء من مجلس أمنائها، والمجلس العالمي التشاوري، وحشد من العمداء والمديرين والأساتذة والطلاب.
خلال كلمته، شكر عميد كلية الهندسة، الدكتور ميشال نجار، مبادرة سمعان، الذي أكّد على أهمية التعليم لافتاً إلى أن «بلدنا لبنان هو أفضل مكان لنا كلنا».

اتحاد الشباب ليس مشاركاً في تكريم سلامة
أوضح رئيس اتحاد الشباب الديموقراطي اللبناني عماد بواب أن «الاتحاد اعتاد منذ فترة طويلة مشاركة بلدية صور في جميع النشاطات، والتنسيق في عدد كبير من المناسبات»، وأشاد بواب بعمل البلدية، ونشاطاتها الدائمة على المستويات كلها، لافتاً إلى أنه ورد في الدعوة الموجّهة إلى وسائل الإعلام من البلدية، ومن عدد من الجمعيات الأهلية والنقابات في صور، والمتعلقة بتكريم حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، يوم الجمعة المقبل، أن «جمعية اتحاد الشباب الديموقراطي» مشاركة في التكريم، موضحاً أنه حصل سوء تفاهم أدّى إلى إيراد اسم الاتحاد في لائحة الجمعيات المشاركة في التكريم.