انتخاب أعضاء المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء
انتخب مجلس النواب في جلسته أمس سبعة نواب لعضوية أصيلة في المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء هم: إبراهيم كنعان (الصورة)، نقولا فتوش، سمير الجسر، غازي زعيتر، نقولا غصن، محمد فنيش، وسيبون كلبكيان. كما انتخب ثلاثة نواب كأعضاء رديفين في المجلس عينه: نوّار الساحلي، نايلة تويني ومروان حمادة.
يذكر أن المادة 80 من الدستور اللبناني، منذ عام 1926 تاريخ وضع الدستور، تنص على تأليف المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء، وهو محكمة خاصة تأخذ من صلاحية المحاكم العادية صاحبة الولاية الشاملة صلاحية محاكمة الرؤساء والوزراء.

طعنه بسكين بسبب أفضلية المرور

بسبب خلاف على أفضيلة المرور في محلة «الفيتورسكوب»، طعن مجهول المواطن اللبناني انطونيوس ز. (مواليد 1989)، بسكين في جبينه، وفرّ إلى جهة مجهولة. ونقلت معلومات أمنية أن فصيلة سن الفيل تتولّى التحقيق في الحادث.

جرح مجند بتدهور دارجة

نُقل المجنّد في الجيش خليل خ. (مواليد 1986) إلى مستشفى جبل عامل، وذلك إثر إصابته بكسور وجروح نتيجة تدهور درّاجته النارية في محلة الريحانة.

تدافع بين دركي ومواطن مخالف

حصل خلاف بين عناصر من مفرزة سير زغرتا كانوا يقيمون حاجزاً في المنطقة، والمواطن اللبناني أحمد س. (مواليد 1989) الذي كان يقود سيارة دون تسجيل. تطور الخلاف إلى تدافع أصيب بنتيجته المعاون كارلوس ك. أحد عناصر الحاجز، بجراح طفيفة تحت ذقنه. فُضّ الخلاف بعد توقيف أحمد، بناءً على إشارة القضاء المختص، وحُجزت السيارة.

رشق آلية للقوات الدولية بالحجارة

رشق فتية في المنطقة الواقعة بين بلدتي القنطرة والطيبة (قضاء مرجعيون)، آلية تابعة للقوات الفرنسية العاملة ضمن قوات الطوارئ الدولية في لبنان، بالحجارة ما أدى إلى تضرّر زجاج الآلية. تفرّق بعد ذلك الفتية.

توقيف مطلوب في صيدا

أوقفت القوى الأمنية المواطن اللبناني طارق ع. (مواليد 1986)، المطلوب بموجب بلاغات بحث وتحر بجرم إلقاء قنابل مولوتوف في محلة عبرا طلعة المحافظ. وقد ضُبط برفقته شخص يدعى حسام، كان موجوداً في صالون حلاقة في المنطقة، وهو يمسك بيده قنينة بلاستيك تحوي مادة البنزين، إضافةً إلى ولّاعة وشفرة حلاقة، حيث هدّد بإحراق نفسه ومن معه في الصالون. لكنّ القوى الأمنية تمكّنت من القبض عليهما، ليتبيّن أن حسام كان في حال من الهلوسة نتيجة ابتلاعه عدداً من الحبوب المخدّرة التي يدمنها.

شقيق زوجته يضربه

ادعى سليمان خ. أمام فصيلة الدكوانة، أن شقيق زوجته إداور خ. تعرّض له بالضرب المبرّح وشهر سلاحاً حربيّاً في وجهه. وذكر سليمان أن ذلك حصل نتيجة لخلافات سابقة بينه وبين إدوار المذكور. يذكر أن سليمان أصيب بجروح تحت عينه اليسرى وخدّه.

احتالا عليه وسرقاه

أثناء انتقال المواطن اللبناني علي ف. (مواليد 1938) من محلة أوتوستراد السيد هادي نصر الله إلى محلة تقاطع كنيسة مار مخايل بسيارة مرسيدس رصاصية اللون مجهولة الرقم، اعترضه شخصان مجهولان كانا فيها، وسرقا من جيبه مبلغ مليون وثمانمئة ألف ليرة لبنانية بطريقة احتياليّة.