قتل مواطن في برج البراجنة
أطلق مجهول النار على المواطن عصام توفيق الحركة (مواليد 1958) في أثناء فتح محله في عين السكة ـــــ برج البراجنة، عند الساعة 6:20 من صباح يوم الجمعة. فأصابه بطلقين في ظهره وخاصرته. وقد نقل عصام المذكور بعد مرور أكثر من نصف ساعة إلى مستشفى الساحل لتلقّي العلاج، لكنه ما لبث أن فارق الحياة فيها.

سجين يشطّب نفسه ويضرب عن الطعام

أقدم السجين محمد كمال كسر (مواليد 1986) على تشطيب يده اليسرى بآلة حادة داخل سجن زحلة. وبعد الاستماع إلى إفادة السجين، صرّح بأنه لا يرغب في الإدلاء بأي إفادة لدى فرع المعلومات وذلك لأسباب خاصة، معلناً الإضراب عن الطعام والشراب. وبمراجعة معاون مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، أشار إلى اعتبار السجين المذكور موقوفاً وختم التحقيق.

مسافر يحمل مسدساً في المطار

عثر بحوزة المواطن اللبناني خالد م. (مواليد 1974) على مسدس من نوع هريستال عيار 9 ملم مع ممشط و3 طلقات نارية صالحة للاستعمال في أثناء مغادرته إلى أوستراليا على متن خطوط الاتحاد الجوية. وقد تسلّمته فصيلة الضابطة الإدارية والعدلية في مطار رفيق الحريري الدولي من فصيلة تفتيشات المطار.

عبوة وهمية لتهديد امرأة

سلمت دورية من الشرطة العسكرية في الجيش اللبناني المواطن اللبناني مهدي ن. (مواليد 1973) إلى فصيلة جسر بيروت، بعدما عُثر بحوزته على مجسم عبوة وهمية وخمس زجاجات بنزين ومسدس قدّاحة. وتبين أنه كان ينوي التعرض لامرأة مقيمة في محلة النبعة وتدعى حسنة لوجود خلاف مادي بينهما.

سقط سقف المنزل عليه فقتله

نقل مهدي عثمان صلح (عمره 22 سنة) جثة هامدة إلى مستشفى الريان في بعلبك. وقد تبيّن أن سقف منزل قيد الإنشاء قد سقط عليه عندما كان يعمل على صبّه بالباطون المسلّح في محلة الجمالية.

العمل على ضبط دوام الموظفين في وزارة العدل

بناءً على توجيهات وزير العدل البروفسور إبراهيم نجار، قام مساء أول من أمس مدير عام وزارة العدل القاضي عمر الناطور، يرافقه رئيس مصلحة الديوان محمد صوصة ومدير شؤون القضاة والموظفين علي سلوم، بجولة تفقدية على مراكز وهيئات الوزارة للتثبت من التزام موظفي هذه الهيئات بالدوام والحضور وحسن سير العمل.

مقتل مواطن بحادث سير وآخر بسقوط مواد بناء

قضى المواطن اللبناني سميح حسن العلي في حادث سير مروّع على أوتوستراد زحلة ـــــ بعلبك بعدما انقلبت سيارته على الأوتوستراد عند مفرق الطيبة، فيما نجت زوجته وحفيداه الذين كانوا برفقته. وفي التفاصيل، وبينما كان سميح العلي الموظف في الميدل ايست، وبرفقته زوجته وحفيداه، متجهاً ليل أول من أمس إلى بعلبك بسيارته، وعند مفرق الطيبة فوجئ العلي بارتفاع مستوى الطريق بسبب أعمال الأشغال بين الوصلة الأولى التي نفذها مجلس الإنماء والإعمار، والوصلة الثانية التي يقوم بها الصندوق الكويتي فأطاح الحاجز الوسطي، ما أدى إلى انقلاب سيارته ووفاته على الفور، فيما نجت زوجته وحفيداه الذين نقلوا إلى مستشفى دار الأمل، وباشرت عناصر سير بعلبك التحقيق بالحادث.
من جهة ثانية، قضى مهدي عثمان صلح 25 عاماً في بلدة وادي الصفا، بينما كان يدعّم منزلاً مؤلفاً من طبقة واحدة وذلك بعد سقوط مواد البناء عليه، وقد استغرقت عملية انتشاله من تحت أنقاض السقف المنهار حوالى نصف ساعة.

توقيف 13 مشتبهاً فيهم بحرق المنازل في جويا

تتواصل التحقيقات في الاعتداءات التي تشهدها بلدة جويا الجنوبية. وأوقف الجيش اللبناني مجموعة مؤلفة من 13 شاباً يشتبه في تسبّبهم بحرائق في منازل وممتلكات خاصة في البلدة خلال الأيام القليلة الماضية. وتتكرر هذه الاعتداءات في بلدة جويا منذ نحو شهرين، والمتمثلة بإحراق منازل ومتاجر، حيث يعمد الفاعلون إلى رمي أشياء قابلة للاشتعال بعد مزجها بمواد حارقة، من نوافذ المنازل المستهدفة. وكان رئيس البلدية ساري فضل الله قد أشار إلى أنه تم «تخصيص مبلغ مليوني ليرة لبنانية لمن يدلي بأي معلومة توصلنا إلى الذين يقومون بهذه الأعمال الخارجة عن عادات أهالي جويا».