قمع مخالفة درّاجة نارية يتطوّر إلى إطلاق نار


أقام عناصر مخفر الرويس حاجزاً لقمع مخالفات الدراجات النارية. وأثناء توقيف أحد ركاب الدرّاجات النارية المخالفة، حصل تلاسن بينه وبين عنصر قوى الأمن، ما لبث أن تطوّر إلى اشتباك بالأيدي. انسحب بعدها صاحب الدرّاجة لبعض الوقت، ثم عاد برفقة عدة شبان، وبدأوا برشق مبنى المخفر بالحجارة. لم يستطع عناصر المخفر أن يوقفوا راشقي الحجارة، فبدأوا بإطلاق النار في الهواء. تحصّن المهاجمون داخل مدخل أحد المباني ثم تواروا عن الأنظار. تحطم نتيجة الاشتباك زجاج عدد من السيارات وبعض هياكل الدراجات النارية المحجوزة.

سجينان يُضرمان النار في سجن زحلة

أفيد مساء أمس من سجن زحلة بأنّ السجينين، محسن الحسيني وعبد الله طلال اليمني، أقدما على تشطيب جسديهما، وإضرام النار داخل السجن. وسارعت قوى الأمن الداخلي إلى فرض طوق أمني في المكان والسيطرة على السجينين، ونقلهما إلى مستشفى تلشيحا للمعالجة. وأعادت القوى الأمنية الوضع داخل السجن إلى طبيعته، بعدما أخمدت الحرائق التي اندلعت فيه، وفرضت إجراءات أمنية داخل السجن وفي محيطه. يشار إلى أن السجناء داخل سجن زحلة سيُنقلون في شباط المقبل إلى مبنى السجن الجديد.

الحريري لملء الشواغر في هيئة التفتيش القضائي

أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أن «أولويات الحكومة هي تفعيل عمل هيئة التفتيش القضائي وملء الشواغر فيها». كلام الرئيس الحريري جاء خلال استقباله أمس في السرايا الحكومية وفداً من مجلس نقابة المحامين، برئاسة النقيبة أمل حداد، وقد ضمّ النقباء السابقين.
وقد ركّز رئيس الحكومة خلال اللقاء على أهمية الدور الذي تؤديه السلطة القضائية في إرساء دولة القانون وضرورة صونها وتعزيزها، مشيراً إلى «أن هذه السلطة تتعرض اليوم لهجوم سياسي، وليس قانونياً»، وشدد على «ضرورة التعاون مع نقابة المحامين لإزالة الشوائب التي تعتري بعض القوانين لتسهيل حياة المواطنين وتفعيل عمل الإدارة»، مطالباً بإبقاء التواصل مع النقابة والاستعداد لتحقيق مطالبها.

سرقة منزلين في حبوش

سرق مجهولان ليلاً بواسطة الكسر والخلع مجوهرات من منزل عفيف أحمد حلال في بلدة حبوش ـــــ النبطية، وقدّرت قوى الأمن الداخلي قيمة المسروقات بـ 5 آلاف دولار، وبوشرت التحقيقات.
وأفادت التقارير الأمنية بأن مجهولين دخلوا بواسطة الكسر والخلع منزل محمد شحرور في حي الشريفة وسرقوا جهازي تلفزيون وكمبيوتر، علماً بأن المنزل غير مسكون وصاحبه مغترب في ألمانيا. وباشرت قوى الأمن تحقيقاتها في الأمر، بعدما حضر صاحب المنزل صباحاً إلى بلدته وتقدم بشكوى لدى مخفر النبطية، ورُفعت البصمات للتوسع في التحقيق.

توقيف «مطلوب» في ضهر البيدر

أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـــــ شعبة العلاقات العامة بياناً عن عملية توقيف إ. ت. (52 عاماً) المشتبه فيه بجرائم مختلفة والمطلوب للقضاء. وجاء في البيان أن العملية جرت في منطقة ضهر البيدر «بناءً على معلومات توافرت عن احتمال مرور» المطلوب في المنطقة. يُذكر أن إ. ت. مطلوب للقضاء في العديد من المذكرات العدلية وخلاصات أحكام بجرائم تجارة مخدرات وتزوير واستعمال مزور.


مسافران «زادهما حشيش»

عند الساعة 11،00 قبل ظهر السبت الماضي، سلمت دورية من فصيلة تفتيشات المطار إلى فصيلة الضابطة الإدارية والعدلية الإيرلندي ب. ج. (30 عاماً) والشابة س. ع. ه. (28 عاماً). وذلك بعدما ضبطت 0،6 غرام بحوزة ب. ج. كما ضبطت 3،1 غرامات بحوزة الفتاة.