«تنظيم الأسرة» ترشح سيدتين للانتخابات
صور ــ آمال خليل
تنظم «جمعية تنظيم الأسرة في لبنان» ورشة تدريبية لثلاث سيدات فاعلات من قرى بلدات برج رحال والعباسية وعين بعال، في إطار مشروع «دعم المشاركة السياسية للمرأة في الانتخابات البلدية»، وذلك خلال الشهر الجاري في مقرّها في بيروت.
وتوضح منسقة منطقة صور في الجمعية، هبة قصير، أن «اختيار السيدات جاء استناداً إلى استطلاع الرأي الذي أجراه فريق عمل الجمعية في قرى قضاء صور، بشأن مفهوم العمل البلدي ومشاركة المرأة فيه، وشارك فيه رؤساء المجالس البلدية وأعضاؤها، رجال دين وممثلو الأحزاب المحلية والنساء».
وحتى موعد إجراء الانتخابات البلدية المقررة، يتوقع تأليف لجنة من 15 سيدة ناشطة وعاملة اجتماعية تحث النساء على المشاركة الفعالة في الانتخابات البلدية وفي إدارة الحكم المحلي. وكمحصلة لما أنجزته الحملة، فإن اثنتين من أعضاء اللجنة ستُرشحان لرئاسة المجلس البلدي أو عضويته في بلدتيهما، وتنطلق بعدها حملة لدعم الترشيح والفوز.

معمل عين بعال: سقط سهواً

تعقيباً على التقرير المنشور في العدد الماضي من بلديات، تحت عنوان «اتحاد بلديات صور بين المعمل والمطمر»، وما ورد فيه عن مشاركة وزير التنمية الإدارية محمد فنيش في جلسة خاصة لمناقشة مشروع معمل فرز النفايات في مجلس الوزارء، يهم «الأخبار» توضيح ما سقط سهواً من التقرير، وهو أن الجلسة الحكومية المشار إليها كانت قد عقدت خلال عام 2005 في ظلّ حكومة الرئيس فؤاد السنيورة، وكان فنيش حينها وزيراً للطاقة. مع التأكيد على أن فنيش هو من أبدى الرأي بعدم اختصاص وزارة التنمية الإدارية الإشراف على المعمل، أما وقد صار وزيراً للتنمية فإنه ينأى بالوزارة عن مهمة البحث عن مطمر للنفايات ويردّ المسؤولية إلى اتحاد البلديات.


تفتح «بلديات» الباب أمام المواطنين والمهتمين بالشأن البلدي لنشر ملاحظاتهم وآرائهم وذلك من خلال مراسلة «الأخبار» مباشرة أو عبر البريد الإلكتروني:
[email protected].