دهم للجيش وقتيلان في الناصريّة
قُتل عبد الله علي حميّة وعباس يونس أمس، خلال مطاردة قامت بها دورية تابعة للجيش، في بلدة الناصريّة (قضاء زحلة).
كانت الدورية تُطارد سيارة من نوع شيروكي خضراء اللون، وكان الشابان داخلها، فوقع تبادل لإطلاق النار بين عناصر الدورية وركاب السيّارة، ما أدى الى مقتل حمية وإصابة يونس بعدة رصاصات قاتلة، فنُقل الى مستشفى رياق العام، ولكنه فارق الحياة متأثراً بجراحه.
قال مسؤول أمني لــ«الأخبار» إنه «على أثر إقدام عدد من المسلحين يوم الجمعة الماضي، على سلب سيارة ذات دفع رباعي ذهبيّة اللون تحمل لوحة تسجيل أردنية في محلة المصنع، كثفت القوى العسكرية والأمنية دورياتها لمعرفة مصير السيارة المسلوبة وتوقيف الفاعلين». أضاف المسؤول «توافرت معلومات لدى الجيش، عن وجود مستودع بين بلدتي علي النهري والناصريّة، وفيه سيارات مسروقة، فدهمت قوة مؤللة من الجيش المكان، فاستقل من كانوا في المكان السيارات هرباً من القوة الداهمة التي تمكنت من ملاحقة سيارة استقلها حمية ويونس».
حضر إلى مكان الحادث رجال من الأدلة الجنائية، ورفعوا البصمات، وكلّف الطبيب الشرعي بالكشف على جثتي القتيلين في براد مستشفى رياق. لا تزال التحقيقات جارية بالتنسيق مع القضاء المختص.
فور شيوع خبر وفاة حمية ويونس، كثفت وحدات الجيش المنتشرة في منطقة البقاع الشمالي، دورياتها، ولا سيما في محيط بلدتي بريتال وطاريا بلدتي القتيلين.
يُذكر أخيراً أنه ضُبط عدد من السيارات المسروقة في المخزن الذي دوهم، يجري التحقق من شرعيتها، و«من بينها السيارة الأردنية المسلوبة».

استعداد لإنشاء مديريتين للسجون وحقوق الإنسان

ترأس وزير العدل إبراهيم نجار الاجتماع الدوري للجنة تحديث القوانين بحضور المدير العام لوزارة العدل القاضي عمر الناطور ونقيبة المحامين في بيروت آمال حداد والوزير السابق بهيج طبارة، بالإضافة الى حشد من رجال القانون والمحامين والأساتذة الجامعيين. وقد أعلن الوزير نجّار الاستعداد لإنشاء مديريتين للسجون ولحقوق الإنسان، وكرّر دعوته الى فصل التعيينات القضائية عن الإدارية. كذلك أفصح وزير العدل عن «خلوة قضائية ستعقد قريباً» وتكون مخصصة لموضوع تسريع المحاكمات والأحكام.

قتلا شقيقهما

تعارك كل من جوزيف وأنطون ع. مع شقيقهما فؤاد ع. بسبب خلافات عائلية. تطور العراك الى إطلاق نار باتجاه الأخير ما أدى الى وفاته على الفور. نُقل الشقيق القتيل الى مستشفى جزين بينما أوقفت إحدى دوريات قوى الأمن كلاً من جوزف وأنطون ع.، وسلّما الى مخفر جزين لإجراء المقتضى القانوني.

اعتداء على عريف في قوى الأمن

نقل العريف في قوى الأمن الداخلي جورج ك. الى مستشفى تل شيحا، لإصابته بكسر في ساق رجله اليمنى جرّاء الاعتداء عليه بالضرب على أيدي عدة أشخاص على طريق عام بلدة رعيبت بعد خلاف فوري.

سيّارة تصدم «درّاجاً»

صدمت سيارة جيب يقودها أنطوان ع.، المجنّد في قوى الأمن الداخلي دوري غ. أثناء وجوده على متن درّاجته في محلة إليسار. وقد نُقل الى مستشفى سرحال للمعالجة.

تهجّم في مالية صيدا

أوقفت القوى الأمنية شادي ح. داخل مبنى المالية في مدينة صيدا، بعد تهجّمه على رئيسة الدائرة المالية كوكب ا. وقد سُلّم الموقوف الى مخفر صيدا لإجراء المقتضى القانوني بحقّه.