«الإنترنت السريع» في الأنطونيةتفتتح كلية هندسة المعلومات والاتصالات في الجامعة الأنطونية مؤتمرها الدولي عن «شبكات النطاق العريض والإنترنت السريع»، صباح بعد غد، برعاية وزير الاتصالات شربل نحاس، وذلك في كلية الهندسة. وفيما سيشارك خبراء محليون وأجانب وأكاديميون متخصصون في هذا المجال في المؤتمر، يُفترض أن تستمر أعماله إلى الجمعة 15 كانون الثاني، حيث ستعرض دراسات حول الموضوع تتناول جوانب تقنية وتشريعية واقتصادية.

Bungee Jumping في «اللبنانية الأميركية»

نظّم نادي التزلج (skiing club) نشاطاً طالبياً مورست فيه رياضة «القفز بالحبل البانجي» (Bungee Jumping)، في حرم بيروت في الجامعة اللبنانية الأميركية، وذلك بالتعاون مع نادي «التنزّه والتخييم» (Hiking and Camping). وجرى النشاط بتنظيم من مكتب التوجيه، واستمر يومين، وخصصت له الساحة العليا في الحرم، برعاية بعض المؤسسات الغذائية. وقد تبارى عدد كبير من الطلاب، فاختبرو شعور القفز الحر من علو مرتفع، بعدما اتخذت كل تدابير السلامة والاحتياطات المناسبة.

لقاء صحي في «الأميركية»

دعت مدرسة رفيق الحريري للتمريض في الجامعة الاميركية في بيروت، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، ووزارة الصحة اللبنانية، والبرنامج الوطني لمكافحة مرض الايدز في لبنان، إلى لقاء بعد غد، في قاعة عصام فارس في الجامعة. يهدف اللقاء إلى عرض نتائج الدراسة الوطنية عن تقويم العلاقة بين الصحة الجنسية والإنجابية، وفيروس نقص المناعة البشري المكتسب الايدز.

الكتاب الديني في «اليسوعية»

تنظم جمعية «كرسي اليونسكو لدراسات الأديان المقارنة والحوار بين الأديان» (CHUR)، معرضاً للكتاب المسيحي ـــــ الإسلامي، في الفترة الواقعة بين 13 كانون الثاني 2010 و17 منه، في قاعة المعارض التابع لكنيسة القديس يوسف للآباء اليسوعيين في الأشرفية، وذلك في إطار نشاطات «بيروت عاصمة عالمية للكتاب 2009»، وبرعاية وزير الثقافة سليم وردة. ويهدف المعرض الى الإضاءة على واقع الحوار المسيحي ـــــ الإسلامي في لبنان وتحدياته الراهنة. وتتخلل البرنامج، إضافةً إلى المعرض، ندوة عن واقع الكتاب المسيحي ـــــ الإسلامي ومستقبله، تشارك فيها شخصيات أسهمت في إثراء أدبيات الحوار، وورشة عمل تربوية.