اتحاد بلديات الشقيف يحلّ أزمة نفاياته
النبطية ــ الأخبار
بعد تأجيل وتسويف سبّبا تأخير تلزيم جمع نفايات قرى اتحاد بلديات الشقيف وبلداته، رست مناقصة التلزيم على «شركة الجنوب للمقاولات»، التي كانت تتولى هذه المهمة، والتي كان عقدها قد انتهى نهاية عام 2009.
«ربما في التأخير إفادة»، يقول رئيس إحدى البلديات المنضوية في الاتحاد. مردّ تفاؤله إلى أن قيمة التلزيم تراجعت هذا العام إلى مليار و530 مليون ليرة لبنانية بدلاً من مليار و970 مليون ليرة كانت عليه العام المنصرم، «ما وفّر على صندوق الاتحاد نحو 440 مليون ليرة، ما كانت لتتحقق لولا خروج قضية التلزيم والمناقصة التي أُجّلت مرتين إلى صفحات الصحف (راجع الأخبار عدد 24/12/2009)، فضلاً عن دخول «مضارِب» رابع على خط المناقصة، ما جعل الشركة الحالية تخفّض عرضها إلى هذه القيمة».
ويعتبر مصدر في الاتحاد أن قيمة التلزيم كانت ترتفع إلى هذا الحدّ من الارتفاع لأن الشركات التي كانت تتقدّم إلى المناقصة، كانت متفقة في ما بينها بحيث تأتي العروض الأخرى صوَرية وتصبّ في مصلحة الشركة التي يرسو عليها العرض.

مطالبة بتعبيد طريق زحلة

زحلة ــ الأخبار
حذّر عضو مجلس بلدية زحلة ــــ معلقة، توفيق رشيد الهندي، المواطنين من خطر سلوكهم طريق سعدنايل ــــ زحلة الدولية بسبب الحفر العميقة التي نتجت من «برش» وزارة الأشغال العامة الطريق تمهيداً لتزفيت لم يحصل حتى الآن. وقال «لقد باتت هذه الحفر تمثّل خطراً أكيداً على السلامة العامة»، داعياً الوزارة المذكورة إلى «ترقيع» هذه الحفر فوراً، حفاظاً على أرواح المواطنين وممتلكاتهم، محمّلاً الوزارة المعنية مسؤولية الحوادث التي قد تقع من جرّاء ذلك.
وكان وزير الأشغال قد وعد أهالي زحلة والجوار بإعادة تزفيت الطريق منذ أكثر من شهر، ولكن حتى الآن لم يُنفّذ الوعد.


تفتح «بلديات» الباب أمام المواطنين والمهتمين بالشأن البلدي لنشر ملاحظاتهم وآرائهم وذلك من خلال مراسلة «الأخبار» مباشرة أو عبر البريد الإلكتروني:
[email protected].