«الاعتداء» على صحافي يحقّق في الكسّارات
تعرّض الزميل في مجلة «بياند» البيئية، ربيع مونس، للاعتداء أمس من مجهولين في منطقة عين دارة. وذكرت وكالات الأنباء أن مونس كان يعدّ تقريراً صحافياً عن المرامل والكسارات في المنطقة المذكورة مع رفيقه منير هـ. فتعرّض لهما بعض الأشخاص وضربوهما وحطموا آلة التصوير الخاصة بالصحافي. ثم احتجزهما المعتدون في مستوعب حديدي، وهددوهما بالقتل. بعد ذلك، وجّه المعتدون إلى الشابين تهمة سرقة بطارية جرار زراعي، ونقلوهما إلى القوى الأمنية بهذه التهمة. وهناك أجرى مونس اتصالاً بمديرة المجلة التي يعمل فيها، فاتصلت بدورها بوزير الداخلية والبلديات زياد بارود وبوزير البيئة محمد رحال، للعمل على الإفراج عن الموقوفين. يذكر أن المجلة المذكورة اتخذت صفة الادّعاء الشخصي على المعتدين.

إخلاء سبيل 5 موقوفين من «فتح الإسلام»

وافق قاضي التحقيق العدلي في أحداث نهر البارد القاضي غسان عويدات على تخلية سبيل خمسة موقوفين من «فتح الإسلام»، في مقابل كفالة مالية قدرها مليون ليرة لكل منهم. وفي المقابل، ردّ القاضي عويدات أكثر من عشرين طلب إخلاء سبيل.

«سقوط» عاملتين من التابعية النيبالية

«سقطت» فتاتان من التابعية النيبالية من الطبقة الثالثة في أحد المباني، في منطقة جسر الباشا، حيث يقع أحد مكاتب استقدام العاملات الأجنبيات إلى لبنان. أدّى «السقوط» إلى إصابة الفتاتين بجروح وكسور مختلفة، فنقلتا إلى أحد المستشفيات للمعالجة، وهما الآن في وضع صحي غير مستقر.

بلاغ بقتل موقوفين «في قاعة المحكمة»

ورد اتصال هاتفي من رقم خلوي إلى سجن زحلة، صرّح فيه المتصل بأنه بتاريخ 18/1/2010 سيقدم أحد الأشخاص على قتل ثلاثة مواطنين، أثناء عقد إحدى جلسات المحاكمة. ورد الاتصال إلى أكثر من غرفة عمليات في البقاع وجبل لبنان وبيروت، وقد ذكر المتصل في إحدى المرات أنه عند عقد محكمة جنايات البقاع جلسة لمحاكمة 3 موقوفين، سيقوم شخص بقتل الموقوفين الثلاثة أمام قصر العدل أو في قاعة المحكمة.

توقيف عسكريين يعملان في حراسة «رومية»

أوقفت القوى الأمنية دركياً يعمل في حراسة سجن رومية، ومجنداً آخر يعمل في المكان نفسه. وذكرت تقارير أمنية أن سبب التوقيف هو ترك نوبة الحرس دون إذن، ما سمح لبعض السجناء بتبادل الرسائل في ما بينهم من فتحات أبواب النظارات. وبعد تفتيش السجناء في مبنى الأحداث، وهو المبنى الذي يضم سجناء من ذوي الخصوصية الأمنية، ضبط في حوزة بعضهم عدد من الرسائل. وبمراجعة القضاء المختص، أشار بتوقيف الدركي والمجند، وفتح تحقيق في الموضوع.

... وسجين «يؤذي نفسه»

وخز نزيل سجن تبنين أمين أ. (36 عاماً) نفسه بإبرة خياطة في الجهة اليسرى من صدره، نقل على أثرها إلى أحد المستشفيات في المنطقة لتلقّي العلاج، وخرج معافىً في اليوم نفسه. السجين المذكور موقوف بجرم القتل والتعرض للآداب العامة.

محاولة خطف طفل في الجنوب

حاول ثلاثة أشخاص مسلّحين خطف الطفل عباس ر. (سنتان) من منزل ذويه، في منطقة العديسة ـــــ الجنوب. اعترضتهم والدة الطفل، فأطلق أحد المسلحين طلقاً نارياً، أدّى إلى إصابتها بجرح طفيف في رجلها. بعد ذلك فرّ المسلحون إلى جهة مجهولة، دون أن يتمكنوا من خطف الطفل.

«كفى عنف» عند الوزير نجّار

استقبل وزير العدل إبراهيم نجار في الوزارة وفداً من جمعية «كفى عنف واستغلال»، ضم المحاميتين ليلى عواضة ودانيال حويك. تناول البحث موضوع مشروع قانون تعدّه الجمعية عن مكافحة العنف المنزلي، على أن تسلم الجمعية نسخة عن المشروع للوزير نجار فور الانتهاء من إعداده. وشدد الوفد خلال الزيارة على أهمية بذل الجهود اللازمة لوضع المشروع، بعد الاطلاع عليه، على جدول أعمال مجلس الوزراء ليسلك مساره القانوني.