طلاب إدارة الأعمال في ضيافة العميد
اجتمع وفد من لجنة التنسيق المشتركة لكليات إدارة الأعمال والعلوم الاقتصادية في الجامعة اللبنانية، مع عميد الكلية الدكتور كميل حبيب، وحضور مديري الفرعين الأول والثاني. وأشارت مصادر طلابية لـ«الأخبار» إلى أن الاجتماع خصص للبحث في إيجاد حل لمشكلة نتائج مباريات الماستر2، التي رفضها الطلاب. وفيما اقترح الطلاب «إنصافهم» عبر اعتماد المعدل الذي نالوه في الماستر1 (20/12)، نقلت المصادر عن العميد اقتراحه اعتماد نظام «دراسة الملف»، ليجري على أساسه اختيار طلاب الماستر2، ويُبدأ بتطبيقه في حال الموافقة عليه ابتداءً من العام المقبل. وستقدَّم هذه الاقتراحات إلى رئيس الجامعة اللبنانية، زهير شكر، في أقرب اجتماع معه. كذلك، شدّد الطلاب على ضرورة توحيد المناهج بين الفروع ابتداءً من الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي، عبر إصدار كتاب موحّد بين فروع الكلية، يتضمن توصيف المواد، ويوزّع على الطلاب مجاناً. كما أبدى الطلاب رغبتهم في تسريع إطلاق العمل بالنظام الداخلي للكلية، الذي سيُبتّ قبل انتهاء العام الدراسي.
(الأخبار)

ندوة في «الحقوق1» عن الأم والجنسية

نظم مكتب الشباب والرياضة في حركة أمل، أمس، في كلية الحقوق والعلوم السياسية (الفرع الأول) في الجامعة اللبنانية، ندوة عن حق المرأة بإعطاء الجنسية لأبنائها بعنوان: «المرأة.. حقي.. ولدي.. جنسيتي». وقد حضر الندوة وفد إداري وتعليمي من الكلية، إضافةً إلى ممثلة عن حملة «جنسيتي حق لي ولأسرتي»، وناشطين من المجتمع المدني. وبعد انتهاء المداخلات، فتح المجال أمام أسئلة الطلاب.

«الروح القدس» تتعاون مع «تليكوم باريس تيك»

زار مدير العلاقات الدولية في جامعة «تليكوم باريس تيك» (Telecom ParisTech)، جان رامبوسكي (الصورة)، كلية العلوم والهندسة المعلوماتية في جامعة الروح القدس ـــــ الكسليك. واطّلع الزائر على هيكلية الكلية، وأقسامها، ثم عرضت رئيسة قسم الهندسة المعلوماتية والاتصالات، الدكتورة جومانا فرح، هيكلية القسم، وقدّمت شرحاً مفصلاً عن محاور البحث والإصدارات التي نتجت منه، كما تطرقت إلى اتفاقات التعاون الدولية وعقود الأبحاث. وفي ختام الزيارة، جرى التوصل إلى عدة نقاط، أهمها إعداد إطار اتفاق تعاون بين الجهتين يعزِّز تبادل الطلاب من قسم الهندسة المعلوماتية والاتصالات، إضافةً إلى تبادل الأساتذة الباحثين.