مواطن سوري في غيبوبة إثر حادث صدم
تعرّض المواطن السوري يحيى ع. (25 عاماً) لحادث صدم، أمس، من سيارة مجهولة المواصفات، في منطقة جلّ الديب ـــــ الطريق البحرية. وجاء في بيان صادر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، أن يحيى أصيب بجروح وكسور في رأسه، فنُقل إلى مستشفى أبو جودة حيث أجريت له عملية جراحية، ولا يزال في غيبوبة.
وطلبت المديرية في بيانها، بناءً على إشارة من النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان، من ذوي المصاب أو ممن يعرف عنهم شيئاً، إبلاغهم بالحضور إلى مستشفى أبو جودة، للتعرف إليه، والاتصال بمفرزة سير الجديدة على أحد رقمي الهاتف: 264005/01ـــــ 262786/01 تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وجاء في البيان أيضاً، أنه طُلب من المواطنين الذين شاهدوا حادثة الصدم، تقديم المعلومات التي من شأنها إفادة التحقيق، بما يؤدي إلى معرفة الصادم (مع تأكيد أن كل مواطن يدلي بأية معلومة يبقى اسمه طيّ الكتمان وفقاً للقانون).

الأمن العام لم يمنع «لائحة الحريري»

الأمن العام اللبناني لم يمنع الكتاب الفرنسي «لائحة الحريري»، إذ لم تتلقّ المديرية أي طلب بشأن الكتاب. وقد أصدرت بياناً جاء فيه: «أوردت بعض وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، نقلاً عن صحيفة «لو فيغارو» الفرنسية، أن المديرية العامة للأمن العام منعت إدخال سلسلة كتب بعنوان «La Liste Hariri» (لائحة الحريري).
وأوضحت المديرية أنها «لم تمنع هذا الكتاب ولم تتخذ أي إجراء، سواء بالسماح أو الرفض، لكونه لم تتقدم بتاريخه أي جهة بطلب رسمي بهذا الشأن، وما يُتَناوَل في وسائل الإعلام بشأن موقف الأمن العام هو عارٍ من الصحة».
يُذكر أن الخبر الذي روّجت له «لو فيغارو» يلفت إلى أن الرواية توحي باشتراك حزب الله في عملية اغتيال الرئيس رفيق الحريري.