وفاة موقوف «دخل البلاد خلسةً»
توفي في سجن راشيا أول من أمس المصري محمود سلامة (56 عاماً)، إثر تعرضه لنوبة قلبية، وفق ما أفادت به تقارير أمنية صدرت أخيراً.
سلامة أُوقف لدخوله البلاد خلسةً، وقد استُبقي أمانةً داخل السجن لمصلحة دائرة الأمن العام.

تأجيل محاكمة أسير سابق

عقدت المحكمة العسكرية برئاسة العميد نزار خليل جلسة أول من أمس لمحاكمة الموقوف علي برّو (وهو أسير سابق في أحد معتقلات إسرائيل). وقد تأجّلت جلسة المحاكمة إلى الخامس من شهر شباط المقبل بناءً على طلب وكيلة الموقوف.

جريح بعد تحرّش بعاملة أثيوبية

لاحقت دورية من مفرزة طوارئ طرابلس ثلاثة شبان تحرشوا بعاملة إثيوبية كانت تمرّ في محلة أبي سمرا في طرابلس. أطلق أفراد الدورية النار على الشبان يوم الجمعة الماضي. بنتيجة المتابعة، تبيّن أن خ. س. أُصيب برجله اليسرى، لكنه تمكن من الفرار إلى جهة مجهولة، وتبيّن كذلك أنه مطلوب للقضاء.

اعتداءات على عمال سوريين

لفتت التقارير الأمنية الصادرة أخيراً إلى تعرّض عمال سوريين لاعتداءات مختلفة في الأيام الثلاثة الأخيرة، ومن هذه العمليات، توقيف شخصين مقنّعين مأمون ح. ح. في محلة طريق صيدا القديمة، طلبا منه أن يبرز هويته، ثم طعنه أحدهما عدة طعنات. نُقل مأمون إلى المستشفى للمعالجة، وفرّ المجهولان على متن سيارة فولفو رصاصية اللون.
وفي الشويفات وقعت يوم الجمعة الماضي عمليتا سلب لناطورين يعملان في بنايتين في البلدة.
عند الثالثة فجراً، توقفت سيارة لونها نبيذي أمام مبنى خاص في معمل للباطون، وترجّل منها 4 أشخاص شهروا السلاح في وجه الناطور حسن ص. وسلبوه 600 ألف ليرة، وأخذوا أوراقه الثبوتية.
بعد ساعتين من وقوع الحادثة الأولى، دخل ثلاثة أشخاص ملثمين إلى مبنى كبير يقع على الطريق العام، وشهروا سلاحاً حربياً في وجه الناطور إبراهيم ب.، وسلبوه مبلغ 400 ألف ليرة.
سقط العامل سعلان ن. عن سقالة ترتفع 3 أمتار عن الأرض، خلال قيامه بأعمال توريق في ورشة بناء في ذوق مصبح. أُدخل سعلان إلى المستشفى ووضعه الصحي حرج.
عند أوتوستراد الناعمة، سلب ثلاثة مجهولين أول من أمس إبراهيم ع. نحو 400 دولار، ثم فروا باتجاه بيروت.

توقيف مشتبه بهم في عمليات سلب مسلّح

نتيجة التحريات والاستقصاءات، تمكّن رجال قسم مكافحة الإرهاب والجرائم الهامة في وحدة الشرطة القضائية من توقيف شبكة من 7 أشخاص، هم: م.غ. (22 عاماً)، ع.س. (20 عاماً)، م.ع. (21 عاماً)، ع.ف. (21 عاماً)، ح.أ. (21 عاماً)، س.ش. (17 عاماً) وخ.ش. (21 عاماً).
جرت عملية التوقيف في 17 الشهر الجاري، وجاء في بيان صادر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـــــ شعبة العلاقات العامة، أنه بالتحقيق مع الموقوفين «من مفرزة بعبدا القضائية، اعترفوا بارتكابهم عشرات عمليات السلب بقوة السلاح لعمال المحطات وأصحاب بسطات الخضار». ولفت البيان إلى اعتراف الموقوفين بـ«سرقة عدد من الدراجات النارية من مناطق مختلفة».
ضُبطت بحوزة الموقوفين قنبلة يدوية دفاعية، وبندقية بلاستيكية، ومسدس خلّبي، وسترة وأقنعة صوف وحزام وسط عسكري.

إحراق منزل... والفاعل معروف

حاول أحمد م. (63 عاماً) إحراق منزله في دوحة عرمون، ثم رشّ مادة البنزين على زكية ش. (47 عاماً). حضر رجال الدفاع المدني وعملوا على إخماد الحريق.