4 قتلى و27 جريحاً على الطرقات
سُجّل خلال اليومين الماضيين، وقوع أكثر من 15 حادث سير في مختلف المناطق اللبنانية. وكان لافتاً ارتفاع عدد ضحايا هذه الحوادث، نسبةً إلى حصيلة الأيام الماضية. أدّت الحوادث الـ15 إلى مقتل 4 مواطنين، وإصابة 27 بجراح، عدد منهم بحال الخطر.
من أبرز هذه الحوادث، تلك التي أدت إلى وفاة كريم هبر (22 عاماً) إثر تدهور سيارته في منطقة طريق الشام ـــــ الحازمية. توفي الشاب على الفور، ونُقلت جثته إلى أحد مستشفيات المنطقة.
حادث آخر وقع على طريق برعشيت ـــــ الجنوب، حيث صدمت سيارة من نوع «هوندا» بقيادة إيفا.ف الطفل حسن الخليل (5 أعوام)، ما أدّى إلى وفاته على الفور، ثم نُقلت جثته إلى أحد مستشفيات المنطقة.
حوادث كثيرة يكون السائق أحد أسبابها، ولكن حوادث أخرى يكون سببها الوحيد الطرقات غير الآمنة، منها الطرقات الممتلئة بالحفريات، أو تلك المعرّضة باستمرار لانزلاقات في التربة. قبل يومين، أثناء هطول المطر بغزارة، سقطت صخرة كبيرة على سيارة كانت تسير على طريق الرابية ـــــ بكفيا، ما أدّى إلى إصابة 3 مواطنين كانوا على متنها. نُقل المصابون إلى المستشفى لتلقّي العلاج، وهم شربل.ص (32 عاماً) وغريتا.ع وروني.خ.
في سياق الحديث عن الانهيارات في الأتربة، ذكرت تقارير أمنية أن الطقس العاصف أدّى إلى قطع طريق الفياضية ـــــ بعبدا تماماً، بعدما انهارت كمية كبيرة من الصخور والأتربة، وتجمّعت في وسط الطريق.

...وصدم بسبب «خلافات نسائية»

قرّر ميشال ب. الانتقام من الياس ط. (جندي في الجيش اللبناني) بسبب «خلافات نسائية» بينهما. ركب ميشال سيارته وانتظر مرور الياس، في منطقة الفرزل ـــــ البقاع، وعند وصوله، انطلق الأول بسيارته وصدمه، فأصيب بجروح ورضوض نُقل على أثرها إلى أحد مستشفيات المنطقة للمعالجة، فيما فرّ الصادم بسيارته إلى جهة مجهولة.

صاعقة تصيب مجنّداً

أصيب المجند في قوى الأمن الداخلي، خالد ح. بجروح في أنجاء جسده، نتيجة تعرّضه لصاعقة ضربت المركز الذي يعمل فيه، وهو مخصّص للأجهزة اللاسلكية. نقل المصاب إلى المستشفى للمعالجة، وهو يعاني آلاماً حادّة.

طلقة في الرأس

ذكرت تقارير أمنية أنه عثر على جثة المواطن، محمد خنافر (29 عاماً) جثةً هامدة، وهو مصاب بطلق ناري في رأسه، داخل مكتبه المعدّ للتجارة العامة، في منطقة بئر حسن ـــــ بيروت.

توقيف بائع أدوية مسروقة

أوقفت القوى الأمنية المواطن سليم م. (42 عاماً)، وذلك أثناء عرضه أدوية وبيعها لإحدى الصيدليات في منطقة قب الياس، بعدما تبيّن أن الأدوية التي يبيعها مسروقة. سُلّم الموقوف مع الأدوية المذكورة إلى الجهة الأمنية المختصة، لإجراء المقتضى القانوني بحقه.

سلب عمّال سوريين

دخل أربعة مسلحين إلى ورشة بناء قيد الإنشاء في منطقة ذوق مصبح، وسلبوا اثنين من العاملين في الورشة. شهر أحد المسلحين مسدسه بوجهي السوريين محمود ع. (24 عاماً ) وجودات ع. (29 عاماً)، وسلبوهما معدّات صناعية قدّرت قيمتها بنحو 4 ملايين ليرة لبنانية

مباراة القضاة الأصيليين في آذار

عقد مجلس القضاء الأعلى، أمس، جلسة برئاسة القاضي غالب غانم وحضور الأعضاء. وبعد بحث جدول الأعمال، قرر المجلس إجراء مباراة القضاة الأصيلين من حيث المبدأ أواخر شهر آذار المقبل، على أن تُعلَن المواعيد والتفاصيل بالاتفاق مع وزارة العدل. من المتوقع أن يعقد المجلس خلوة يوم السبت المقبل للبحث في الشؤون القضائية.