قتيلان في حادث سير
توفي المعاون أول في قوى الأمن الداخلي يوسف الأحمر، والمواطن فريد سلامة، في حادث سير مروّع وقع فجر أمس، على أوتوستراد كفرعبيدا. وقع الحادث عندما اصطدمت شاحنة يقودها المواطن أ. ع. بسيارة «بيك آب» يقودها سلامة، وإلى جانبه المعاون أول الأحمر. إثر ذلك، باشرت فصيلة سير طرابلس في قوى الأمن الداخلي التحقيق في الحادث، فأوقفت سائق الشاحنة وبدأت التحقيق معه.

سجينان في رومية أحرقا غرفتهما

أصيب كل من محمد ز. وطوني ص. بحروق وجروح مختلفة، جراء إضرامهما النار في الغرفة الانفرادية الكائنة في مبنى الأحداث في سجن رومية. ذكرت تقارير أمنية أن إضرام النار حصل على خلفية احتجاج السجين الأول على نقله من مبنى الموقوفين «د» إلى مبنى الأحداث، ووضعه في الغرفة الانفرادية. لم يكتف السجين المنقول بإضرام النار وبالحروق التي أصيب بها، فعمد إلى تشطيب يده بآلة حادة، للتعبير عن رفضه البقاء في الغرفة التي نُقل إليها.

سلب الخواجات

اعترض ثلاثة مسلحين طريق مواطنين فرنسيين هما بينجامين غ. وشقيقه سيباستيان، أمس، في منطقة جرود عيون السيمان. الفرنسيان كانا على متن سيارة نوع «نيسان»، أما المسلحون الثلاثة فكانوا على متن سيارة «مرسيدس» سوداء اللون. تمكن المسلحون من سلب الشقيقين مبالغ مالية من عملات مختلفة، وهي عبارة عن 100 يورو، 350 ريالاً سعودياً و350 ألف ليرة لبنانية. وبحسب ما ذكرت وكالات الأنباء، فإن الشقيقين الفرنسيين، كانا قد انطلقا من منطقة زحلة باتجاه بعلبك، ومنها إلى جرود عيون السيمان. وذُكر أيضاً أنهما كانا مزوّدين بخريطة سياحية للتنقل بين المناطق، حين فاجأهما السالبون، وقد عادا إثر ذلك إلى منطقة زحلة.
من جهة ثانية، أثناء توجه الألماني مانويل س. (42 عاماً) إلى منطقة الصيفي ـــــ وسط بيروت، على متن سيارة نوع «مرسيدس»، اعترض طريقه شخصان كانا على متن سيارة تحمل لوحة عمومية. شهر أحدهما مسدساً حربياً بوجه مانويل، واقتاداه إلى منطقة الجديدة ـــــ الصالومي، حيث سلباه مبلغ 300 دولار أميركي، إضافة إلى كومبيوتر محمول وهاتف خلوي. بعد ذلك، أنزلاه في المنطقة المذكورة، وفرّا إلى جهة مجهولة.

محاكمة الحمصي إلى 7 أيار

أرجأت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد نزار خليل، وحضور مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي رهيف رمضان، الدعوى المقامة ضد زياد الحمصي، المتهم في جرم التعامل مع العدو الاسرائيلي إلى السابع من أيار المقبل، إفساحاً في المجال أمام وكلاء الدفاع لتصوير الملف وكامل المستندات الواردة فيه، بناءً على طلبها.
وفي السياق نفسه، تابعت المحكمة العسكرية المذكورة، محاكمتها للحمصي في الدعوى المسوقة بحقه في جرم ضبط مادة الزئبق في مكتبته. حضر إلى الجلسة وكلاء الدفاع عن الموقوف، وهم النائب نقولا فتوش والمحامي عبد القناع شحادة والمحامية ماتيلدا شحادة، وطلبوا من المحكمة إمهالهم من أجل تقديم دفوع شكلية.

... وإرجاء النظر في جريمة عين علق

أرجأ رئيس المجلس العدلي القاضي غالب غانم، محاكمة المتهمين في جريمة تفجير حافلة الركاب في عين علق، إلى التاسع من نيسان المقبل. أما سبب الإرجاء فهو عدم اكتمال هيئة المجلس، في انتظار تعيين أعضاء جدد وملء الشواغر.

توقيف مطلوب «حاول قتل عسكريين»

أوقفت القوى الأمنية م. ج. (21 عاماً) للاشتباه في تعاطيه المخدرات، أمس، في منطقة طريق الجديدة. وخلال التحقيق معه، اعترف بتعاطي المواد المخدرة، كما اعترف بأن الدراجة النارية التي ضبطت بحوزنه مسروقة، وأنها إحدى الدراجات العديدة التي سرقها من مناطق مختلفة.
بنتيجة التحقيق، تبيّن أن بحقه عدداً من مذكرات التوقيف، للاشتباه فيه بجرائم سرقة وإطلاق نار ومحاولة قتل عسكريين، بحسب ما جاء في بيان لقوى الأمن الداخلي.

تصحيح

سقط أمس سهواً اسم الزميلة آمال خليل كمشاركة في إعداد موضوع «ملفات عالقة في لبنان وإسرائيل»، لذا اقتضى التوضيح.