مجلس القضاء الأعلى يبحث تطوير القضاء


عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعاً بعد ظهر أمس، برئاسة القاضي غالب غانم، وحضور الأعضاء. وقد بحث المجتمعون خلال جلستهم عدداً من الشؤون القضائية، ومسألة متابعة الدراسات المتعلّقة بتطوير القضاء.

وفاة سجين بنوبة قلبية

نُقل السجين عصام ب. (مواليد 1962) المحكوم بجرم الاتجار بالمخدّرات، إلى مستشفى الريان في بعلبك إثر إصابته بنوبة قلبية حادّة. لكنّ السجين المذكور لم يلبث أن فارق الحياة في المستشفى.

مجنّد يحاول الانتحار بـ«ديمول»

نُقل المجنّد في الجيش اللبناني محمد ش. إلى مستشفى النبطية الحكومي أمس، وذلك إثر محاولته الانتحار عبر تناول مادة الديمول. لكنّ محاولته باءت بالفشل، وهو الآن يخضع للعلاج في المستشفى المذكور.

مذكّرات بحق 5 أشخاص بجرم القيام بأعمال إرهابية

استجوب قاضي التحقيق العسكري فادي صوان، أمس، ستة موقوفين هم: عبد السلام ق.، عمران هـ.، نادر ط. وعبد المنعم ح. (فلسطينيي الجنسية) واللبناني طه ز.، بجرم الانتماء إلى تنظيم مسلّح، والقيام بأعمال إرهابية. وقد أصدر القاضي صوّان مذكّرات وجاهية بتوقيفهم.

حوادث نشل والوسيلة درّاجة نارية

نشل مجهولان يستقلان دراجة نارية صغيرة الحجم محفظة المواطنة سحر ف. (مواليد 1992) في محلة حارة حريك، فرّا بعدها إلى جهة مجهولة. وذكرت الفتاة أن المحفظة تحوي مبلغ 100 دولار و80 ألف ليرة لبنانية، فضلاً عن أوراقها الثبوتية. وفي المنطقة نفسها، تعرضت سهى ع. (مواليد 1998) للنشل على يد مجهولَين يحملان المواصفات نفسها. وفي حادثة مماثلة في سن الفيل، نشل مجهولان على دراجة نارية مجهولة المواصفات المواطنة لوسي ي. قبل أن يتواريا عن الأنظار.

قرار اتهامي بحق متعامل مع العدو

أصدر قاضي التحقيق العسكري سميح الحاج أمس، قراره الاتهامي بحق الموقوف علي م.، بمقتضى الجنايات المنصوص عليها في عدد من المواد القانونية، التي تصل عقوبتها إلى الإعدام.
كما أصدر القاضي الحاج مذكّرة إلقاء قبض بحق الموقوف، كما ظنّ به بمقتضى المادتين 285 من قانون العقوبات، و72 من قانون الأسلحة لإقدامه على التعامل مع العدو الإسرائيلي، ودس الدسائس لديه، وإعطاء معلومات عن مدنيين وأماكن، ما أدّى إلى إصابة عدد من الأشخاص، وتضرّر بعض الأماكن خلال حرب تموز. كذلك أعطى الموقوف معلومات عن مسؤولين في «حزب الله» ودخل بلاد العدوّ. وقد أحيل الموقوف على المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.

سرقة برجوازية

ترك أحمد س. (مواليد 1969، سعودي الجنسية) الفندق الذي ينزل فيه برفقة أصدقائه، لكنه فوجئ عند عودته بدخول مجهول إلى غرفته بواسطة مفتاح مستعار. وأشار أحمد إلى أنه سرق من داخل الغرفة ساعة يد رجالية من نوع «رولكس» مرصّعة بالماس، وسترة جلد وزجاجة عطر. وقدّرت قيمة المسروقات بحوالى عشرة ملايين وخمسمئة ألف ليرة لبنانية. يشار إلى أن أحمد س. تقدّم بادعاء بحقّ مجهول أمام فصيلة غزير.

تضارب وطعن ونقل شقيقين إلى المستشفى

حصل خلاف بين أشخاص من عائلة ع. من جهة، وآخرين من عائلتَي م. و ب. في بلدة ببنين ـــــ عكار. وقد تطوّر إلى تضارب بالأيدي والسكاكين، أصيب من جرّائه محمد ع. بطعنة في رقبته، أما شقيقه علاء، فأصيب بطعنة في صدره. وقد نُقل الجريحان إلى مستشفى الخير في المنية للمعالجة.