تأهيل طريق العيرونية ــ البدّاوي


البداوي ــ الأخبار
أثمرت المساعي التي بذلها رئيس بلدية البداوي ماجد غمراوي، بالتعاون مع نواب دائرة المنية ــــ الضنية ووزير الأشغال غازي العريضي، إعادة تأهيل طريق العيرونية ــــ البداوي بعد ورشة استمرت أياماً عدة. وعُدّ إنجاز الطريق حلاً لمشكلة ازدحام السير الذي كان يشهده عادة مدخل طرابلس الشرقي، حيث بدأ القادمون من زغرتا والضنية إلى طرابلس سلوك الطريق المذكورة، التي تمتد من محلة العيرونية الواقعة في خراج بلدة مجدليا على طريق طرابلس ــــ الضنية، مروراً بخراج بلدة الفوار وأطراف مخيم البداوي، وصولاً إلى الطريق الدولية التي تربط طرابلس بالبداوي والمنية وعكار والأراضي السورية.
وأوضح غمراوي أن «إعادة تأهيل الطريق بهذا الشكل بعدما كانت مليئة بالحفر والمطبات قد حلت مشكلة كبيرة للمواطنين»، مضيفاً أنه سيراجع الوزير العريضي مجدداً «للطلب منه إمكانية إنشاء جسر عند مفترق الطريق المذكورة فوق الطريق الدولية، على شاكلة جسر الملولة المجاور، من أجل حل مشكلة ازدحام السير في تلك المنطقة وكذلك حوادث السير الكثيرة التي تقع فيها».

بلاط تكرّم 80 طالباً

أقامت بلدية بلاط ــــ جبيل، احتفالاً تكريمياً لـ80 طالباً ناجحاً في الشهادات الرسمية عن العام الدراسي 2008ــــ2009، في قاعة ثانوية راهبات الوردية، بحضور قائمقام جبيل حبيب كيروز، رئيس الصليب الأحمر اللبناني سامي الدحداح، مدراء المدارس الرسمية والخاصة وحشد من أولياء المحتفى بهم. وألقى رئيس البلدية كمال القصيفي كلمة أعرب فيها عن «ارتياح أبناء المنطقة للمبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية ميشال سليمان بإنشاء كلية العلوم للجامعة اللبنانية في عمشيت وكلية الهندسة الفرنسية التابعة للجامعة اللبنانية في جبيل في إطار سياسة شبابية واضحة».
وتحدث خلال الاحتفال كلّ من رئيس لجنة التربية في البلدية، جول لوي ضاهر وجنيفر شربل القصيفي ممثلة الطلاب.



تفتح «بلديات» الباب أمام المواطنين والمهتمين بالشأن البلدي لنشر ملاحظاتهم وآرائهم وذلك من خلال مراسلة «الأخبار» مباشرة أو عبر البريد الإلكتروني:
[email protected]