1.3 كلغ كوكايين في محفظة امرأة فنزويلية
أحبط رجال الجمارك في مطار بيروت محاولة إدخال كمية من مادة الكوكايين المخدر إلى لبنان. عند تفتيش القادمين إلى لبنان الثالثة فجر أمس، اشتبه رجال الجمارك بالمسافرة الفنزويلية م.غ ( 47 عاماً) وهي آتية من كاراكاس عبر فرانكفورت. بعد تفتيش حقائبها عُثر بحوزتها على كمية 1300 غرام من مادة على شكل بودرة سمراء مغلفة بنايلون شفاف. اعترفت م.غ في التحقيق الأولي بأن المادة التي تحملها من الكوكايين المخدر، وقد كانت موضبة بدقة ضمن محفظة نسائية ذات جوانب وقعر مزدوج، واعترفت المرأة الأربعينية بأنها تقاضت مبلغ خمسة آلاف دولار أميركي لقاء نقلها هذه المادة المخدرة.
جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام إشارة إلى أن ثمن هذه المواد المخدرة، بحسب مصادر جمركية، يقدر في السوق المحلي بحوالى ثلاثمئة ألف دولار، فيما يقدر في بلد المنشأ بحوالى خمسين ألف دولار، وأن وزن هذه الكمية المضبوطة من المخدرات تتضاعف لتوازي ما بين 4 إلى 5 كلغ، وذلك بعد خلطها بمواد أخرى.


رضيعة في حقيبة!

نشرت التقارير الأمنية خبراً عن العثور على رضيعة لا يزيد عمرها عن أسبوعين، وكانت موضوعة في حقيبة للأطفال تُركت أمام مقر جمعية أهلية في عجلتون. جاء في تقرير الطبيب الشرعي أن الرضيعة خضعت لعملية جراحية عند ولادتها.


قرار اتهامي ضد سارقي مستودع اليونيفيل

أصدر أمس قاضي التحقيق العسكري فادي صوان قراره الاتهامي في قضية سرقة مستودع عائد لقوات الطوارئ الدولية في الناقورة، واتهم عمالاً مياومين كانوا يعملون لدى «اليونيفيل» بالسرقة. اتهم القاضي صوان 11 شخصاً لبنانياً، بينهم قاصران، بجناية المادة 639 عقوبات التي تنص على عقوبة الأشغال الشاقة المؤقتة، وبمقتضى المادة 143 قضاء عسكري وهم: عباس. س، علي. ع، ربيع. ش، فضل. م، محمد. ح، حسين. هـ، علي. ع، احمد. ع، حسن. م، علي. م، محمد.ع. واتهم القاضي صوان القاصرين عملاً بالقانون 422/2002 المتعلق بالأحداث. وأصدر مذكرات إلقاء قبض في حقهم، وظن بأربعة آخرين بجرم نقل وتصريف مسروقات مع العلم بالأمر، وهم: حسن. ش، محمد. م، قاسم. س، أحمد. م. وأحالهم أمام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.

«موسم» حوادث السير

يوم الثلاثاء الماضي، سجلت التقارير الأمنية وقوع عشرة حوادث سير في مناطق مختلفة من لبنان.
عند الساعة الثالثة بعد ظهر الثلاثاء، صدمت سيارة «بي أم» يقودها ياسر د. (23 عاماً) في زحلة نايف عواد (74 عاماً) فنقل إلى المستشفى لكنه ما لبث أن فارق الحياة.
في محلة أوتوستراد نهر الموت ــــ الطريق البحرية، صدمت سيارة جيب بقيادة هلا ر. (30 عاماً) المسن أديب أندراوس (79 عاماً) فأُصيب برضوض، وقع هذا الحادث عند الساعة الثامنة، وبعد عشر دقائق وقع حادث على طريق المطار، فقد صدمت سيارة هوندا بقيادة كارولينا ص. دراجة نارية يقودها منذر بن وجيه، ما أدى إلى إصابته بجروح. وكانت طريق عام راشيا (البقاع) قد شهدت صباح الثلاثاء وقوع حادث اصطدام بين سيارة نوع فان سانغ يونغ يقودها نواف غ. والثانية نوع هيونداي بقيادة علي و.، أُصيب السائقان بجروح ورضوض. وفي ضبية وقع اصطدام بين سيارتين، الأولى جيب بقيادة داني ج. والثانية كيا يقودها جلبير ن.، أُصيب داني بجروح ورضوض، وسبب الحادث ضغط سير في المحلة.
مساءً وعلى طريق العبدة، قرب ببنين، اصطدمت سيارة «بي أم» يقودها أحمد ش. بمولد كهربائي عائد لإحدى المطابع في المنطقة، ثم اصطدمت بسيارة مرسيدس متوقفة قرب المولد، فأُصيب أحمد بجروح وكسور. على طريق عام صور، حصل اصطدام بين سيارتين، الأولى رينو رابيد يقودها حسن ج. والثانية فولكسفاغن يقودها مراد ع.، أُصيب حسين ج. بجروح. في محلة البرغلية، بين صيدا وصور، وقع حادث اصطدام بين ثلاث سيارات، نتج منها إصابة ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة. اصطدمت سيارة جيب، يقودها فراس ز. وإلى جانبه شقيقه باسم، بسيارة جيب انفنيتي وذلك في ذوق مصبح، أُصيب الشقيقان بجروح ورضوض، فيما فر سائق الإنفينيتي إلى جهة مجهولة. أخيراً، وقع حادث اصطدام عند العاشرة ليل الثلاثاء في المسلك الغربي لأوتوستراد الكرنتينا، فقد اصطدمت سيارة هوندا يقودها عباس غ. بسيارة رينو رابيد يقودها كارل د.، نتج من الحادث إصابة كارل بجروح ورضوض، فنقل إلى المستشفى للمعالجة.