العثور على رضيعة في عجلتون
ذكر رئيس جمعية مريم ومرتا، الأب عبده أبو خليل، أنه عُثر ليل 30 تشرين الثاني على طفلة رضيعة ملفوفة بقماطات وموضوعة ضمن حقيبة أطفال أمام مركز الجمعية في عجلتون. وأكّد أبو خليل أنّ الطفلة أُخضعت لفحوص طبية من الطبيب الشرعي بناءً على إشارة القضاء. وقد حدّد الطبيب عمر الطفلة بنحو 14 يوماً، مشيراً إلى أنها سبق أن أُخضعت لعملية جراحية في يومها الثاني، بدليل الجرح الظاهر على جسمها. وقد نُقلت لتعيش في أحد المراكز المخصصة لمثل هذه الحالات.

إرجاء جلسة المصروفين من الـ LBC لتغيّب الضاهر

عُقدت الجلسة الأولى للتحقيق في الشكوى المقدمة من الزملاء المصروفين من «المؤسسة اللبنانية للإرسال»، بناءً على الشكوى المقدمة منهم أمام وزارة العمل بحقّ ربّ عملهم السابق بيار الضاهر.
وفيما حضر المدّعون ووكيلاهم، الدكتور سليمان لبّس والمحامي أنطوان عطا الله، تغيّب ممثل المدعى عليهما شركة «باك ليمتد» و«المؤسسة اللبنانية للإرسال»، الشيخ بيار الضاهر، وحضرت وكيلتهما المحامية رولا طيار.
وقد أرجأ المحقق عادل ذبيان الجلسة بسبب تغيّب الضاهر، لكونها مخصصة لمقابلة الفريقين أمام المحقق إلى الثامن من كانون الأول الحالي بعدما تبلغت وكيلة الضاهر وجوب حضوره شخصياً.

توسُّع التحقيق في ملف التفجير في البحصاص

توسع قاضي التحقيق العدلي في جريمة التفجير في محلة البحصاص ـــــ طرابلس نبيل صاري في التحقيق، بعدما ختمه بسبب ورود ادعاءات شخصية جديدة يجري الاستماع إلى المدعين فيها. ووافق صاري على تخلية سبيل موقوفَين مقابل كفالة مالية قدرها مئة ألف ليرة لكل منهما. يشار إلى أن هناك نحو 25 موقوفاً في الملف.

محقق عدلي جديد في جريمة زحلة

عيّن قاضي التحقيق في بيروت فادي عنيسي محققاً عدلياً في جريمة اغتيال الكتائبيين سليم عاصي ونصري ماروني، وذلك بعدما تنحّى قاضي التحقيق العدلي فيها، رفول بستاني، الذي قُبل طلب تنحيته.

التحقيق مع موقوف بجرم التعامل مع العدو

استجوب قاضي التحقيق العسكري الأول، رشيد مزهر، أمس، الموقوف أسامة ب. بحضور وكيله بعدما كان قد استُمهل لذلك. وأصدر القاضي مزهر في حينه مذكرة وجاهية بتوقيفه بجرم التعامل مع العدو ودسّ الدسائس لديه وإعطائه معلومات لقواته ودخول بلاده.

راكبا دراجة يسلبان مواطناً

قطع مجهولان على متن دراجة نارية، عند أطراف عين الرمانة، الطريق على المواطن علي ط. وشهر أحدهما مسدساً بوجهه، وسلبه محفظته التي تحتوي على مبلغ من المال، فضلاً عن أوراق ومستندات شخصية. وفرّا بعدها إلى جهة مجهولة.

محاولة خطف بقوة السلاح بقصد الزواج

أثناء وجود فاطمة ع. وعلي غ. في حيّ الدورة ـــــ الهرمل، حاول زيدان ع. وبرفقته عدة أشخاص ملثّمين يحملون مسدسات حربية، اختطاف فاطمة بقصد الزواج. لكنهم لم يتمكنوا من ذلك، فقد فرّوا إلى جهة مجهولة بعدما تجمّع عدد من الأشخاص في المحلّة. أُصيبت فاطمة وعلي بجروح ورضوض في أنحاء مختلفة من جسديهما. يشار إلى أنّ المذكورين تقدما بادعاء أمام مخفر الهرمل.