الكتب المقدسة في LAU
نظم «معهد الدراسات النسائية في العالم العربي» في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) وتجمع الباحثات اللبنانيات، بالتعاون مع وزارة الثقافة ندوة بعنوان «قراءات أدبية في الكتاب المقدس والقرآن الكريم». شارك في الندوة خبراء من الجامعة اللبنانية والجامعة الأميركية في بيروت وجامعة القديس يوسف وجامعة الروح القدس الكسليك والجامعة الأنطونية وكلية اللاهوت للشرق الأدنى والمعهد الألماني للأبحاث الشرقية وجامعة القيروان في تونس، إضافة إلى فاعليات روحية من مختلف الطوائف والمذاهب. وألقت «مديرة معهد الدراسات النسائية في العالم العربي» في الجامعة الدكتورة ديما دبوس ــــ سنسنغ كلمة أوضحت فيها أنّ موضوع الندوة حساس وهام جداً وهو على الرغم من أهميته هذه فإن الباحثين والباحثات العرب قلّ ما تناولوه في المحافل العامة. كما أكدت على أهمية الاجتهاد العلمي الأكاديمي المرتكز على نظريات ومنهجيات موثوقة من أجل تقديم قراءات جديدة ومتجددة في الكتب المقدسة.

السياحة العربيّة في اليسوعية

عقدت الجمعية العمومية لاتحاد كليات ومعاهد وأقسام السياحة العربيّة في حرم العلوم الإنسانية في جامعة القدّيس يوسف، بحضور عدد من عمداء وأساتذة كليات السياحة في مصر وسوريا والأردن والسعودية.
وقسّمت الجمعية إلى أربع جلسات نوقشت فيها مسائل عدّة أبرزها السعي إلى تفعيل الاتفاقيات الثنائية بين كليات السياحة وأقسامها ومعاهدها في الوطن العربي لتبادل الخبرات العلمية والأكاديمية والتبادل الطلابي بين الدول المختلفة، كما نوقشت السبل التي تساعد على إيجاد وسائل فعالة للاستفادة من الجمعية كتجمع للأكاديميين والمتخصصين العرب، للرقي بمستوى التعليم السياحي والفندقي. واقتُرحت الاستفادة من موقع الجمعية على الإنترنت وذلك بتخصيص مساحة لكل دولة تعرض فيه أهم مواقعها السياحية والأثرية، بالإضافة إلى أهم إنجازاتها.

اللبنانية: تأجيل امتحان دخول الماستر 2 في الاقتصاد والأعمال

أصدر عميد كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية، الدكتور كميل حبيب، قراراً يقضي بتأجيل موعد امتحان الدخول إلى «الماستر 2»، من يوم غد إلى الأحد المقبل في 13 كانون الأول، عند الساعة 2:00 ظهراً في مبنى الكلية في مجمع الحدث الجامعي. ويأتي هذا القرار بسبب إقفال الطرقات غداً أثناء مباريات «ماراثون بيروت».

لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]