تمكنت الشرطة الاتحادية الألمانية، أول من أمس، من القبض على لبنانيين اثنين، هرّبا نحو 52 شخصاً من جنسيات مختلفة إلى ألمانيا عبر فرنسا. وذكر موقع مديرية الشرطة الاتحادية في مدينة ايسن، (في مقاطعة نورد راين - فيستفالن، غرب ألمانيا) أن عناصر هذه المديرية تمكنوا من القبض على لبنانيين اثنين (لم تذكر اسميهما)، متهمين بتهريب البشر. وأكد بيان صحافي صادر عن المدعي العام في إيسن والشرطة الاتحادية ، هذه المعلومات، مشيراً إلى أن الشرطة اقتحمت صبيحة يوم أول من امس (9/12) سبع شقق في وقت واحد، في مدن إيسن وغلادبين وأوبرهاوزن.ونتيجة التحريات والاشتباه في مشتريات قام بها الشخصان المتهمان، اعتُقل عضوا العصابة، ويبلغ عمر أحدهما 42 سنة والآخر 52 سنة.
ومن خلال التحريات، كُشف عن تورّط هذين الشخصين في 24 حالة تهريب، ما مجموعه 52 شخصاً من لبنانيين وسوريين وفلسطينيين. وكانت العصابة تطلب لقاء تهريب الشخص الواحد ما بين 5 و6 آلاف يورو، وفق طريقة واحدة للتهريب اعتمدتها دائماً.
وعن طريقة التهريب هذه أوضح بيان الشرطة الاتحادية، أن هؤلاء كانوا يستبدلون جوازات السفر الأصلية لزبائنهم، بوثائق غير شرعية، تتيح لهم السفر إلى أوروبا.
(الأخبار)