ريفي لمقاربة جديدة في مواجهة الجريمة
شارك المدير العام لقوى الأمن الداخلي، اللواء أشرف ريفي، في جلسة المؤتمر السنوي لقادة الشرطة والأمن في الدول العربية المنعقد في تونس. وألقى كلمة في جلسة الافتتاح بوصفه رئيساً للمؤتمر، دعا فيها إلى اعتماد مقاربة جديدة لمواجهة الجريمة، وشدد على ضرورة العمل من أجل تعزيز العمل الأمني العربي المشترك، وخاصة بعدما استفحل الإرهاب، وتفاقمت موجات العنف، وتنامى الإجرام بأشكاله المختلفة.

إيداع التقارير لتطوير الالتزام بحقوق الإنسان

في الذكرى الـ61 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وانعقاد قمة كوبنهاغن، أصدرت الجمعية اللبنانية للتعليم والتدريب بياناً دعت فيه الحكومة اللبنانية الى احترام التزاماتها الدولية عن طريق إيداع تقاريرها المستحقة استناداً الى المعاهدات الدولية التي صدّق عليها لبنان. وثمّنت الجمعية جهود الحكومة اللبنانية من أجل إعداد تقرير الدولة الذي سيجري التدقيق فيه في الاجتماع الدوري الدولي المخصص للبنان في الجلسة التاسعة التي تُعقد عام 2010.

قرار اتهامي ضد رئيسي بلديتين في البقاع

أصدرت الهيئة الاتهامية في البقاع، برئاسة القاضي غسان رباح، قراراً اتهمت فيه مسؤولين في إحدى بلديات البقاع الأوسط بأنهما خلال ممارستهما أعمالهما الوظيفية أقدما على مخالفة القوانين والأنظمة السارية على ارتكاب الغش في إدارة الأموال الموكل إليهما إدارتها جلباً للمنفعة الشخصية والإضرار بالأموال والمصالح العمومية، وأصدر مذكرة إلقاء قبض في حقهما. وقد ظنّ بهما وبثلاثة أعضاء آخرين، وأحالهم أمام محكمة الجنايات في البقاع.